إصابات في اعتداء الاحتلال على المسيرات المناهضة للاستيطان في الضفة

الجمعة 07 أكتوبر 2022

 

أصيب عدد من الفلسطينيين خلال اعتداءات الاحتلال على المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان، اليوم الجمعة 7 تشرين الأول/ أكتوبر، في عدد من مناطق الضفّة الغربية المحتلّة وأبرزها كفر قدوم حيث وقع العدد الأكبر من الإصابات.

وأصيب 13 فلسطينياً بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، في بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية المحتلّة، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جرّاء الاستعمال المكثّف للغاز المسيّل للدموع بسحب فرق الهلال الأحمر.

وخلال مشاركته بالمسيرة، أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، استمرار المواجهة الشعبية حتّى نيل الحقوق المشروعة، في ظل تصاعد هجمات المستوطنين وجنود الاحتلال.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس المحتلّة، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت ثر اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة مناهضة للاستيطان في البلدة.

وبحسب مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، فإنّ 6 فلسطينيين قد أصيبوا بالاختناق وجرت معالجتهم ميدانياً من قبل الفرق الاسعافية.

كما اقتحم مستوطنون قرية نبع قريوت جنوب نابلس، بحماية من قوات الاحتلال وسط إطلاق للغاز المسيل للدموع، ما ادّى الى وقوع عدد من حالات الاختناق.

7-1.jpg


 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد