أعلن الأسير زكريا الزبيدي أحد "أبطال نفق الحرية" من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، الإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى الإداريين الذين يخوضون إضراباً منذ 14 يوماً معركة الأمعاء الخاوية والإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وأوضحت مصادر حقوقيّة، أنّ الأسير الزبيدي القابع في زنازين العزل في سجن "رامون" شرع في الإضراب التضامني مع الأسرى الإداريين، دعماً لخطوتهم النضالية والمطالبة بإلغاء الاعتقال الإداري التعسفي، إذ يخوض الزبيدي، الإضراب رغم معاناته من حالة صحية صعبة.

وفي وقتٍ سابق، حمَّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الأحد 2 أكتوبر/ تشرين أوّل، حكومة الاحتلال الصهيوني وإدارة سجونها المسؤوليّة الكاملة عن حياة الأسير زكريا الزبيدي من مُخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، الذي تمارس بحقه جريمة بشعة لا أخلاقية ولا انسانية، مبنية على أسس انتقاميّة عنصرية.

ويُذكر أنّ الأسير الزبيدي هو أحد الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم عبر نفق سجن "جلبوع" خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وأُعيد اعتقاله على يد جيش الاحتلال بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي هو والأسير محمد العارضة، بالقرب من قرية أم الغنم في الجليل الأسفل، وصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي 5 سنوات وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل، مع وقف تنفيذ من 8 شهور إلى 3 سنوات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد