أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأنّ محكمة الاحتلال الصهيوني مددت توقيف المعتقلين الجريحين محمد ماهر السعيد (غوادرة) 17 عاماً، ومحمد وليد السعيد (غوادرة) 22 عاماً، من مُخيّم جنين، وذلك لـ7 أيام بذريعة استكمال التحقيق معهما.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها، أنّ هذه المرة الرابعة التي تقوم فيها سلطات الاحتلال بتمديد توقيف المعتقلين غوادرة دون صدور أحكام بحقهما، وفي كل مرة تُعقد جلسة المحاكمة غيابياً دون حضور الفتية نظراً لصعوبة أوضاعهما الصحية.

ولفتت الهيئة، إلى أنّ المعتقلين غوادرة يقبعان بمستشفى "تل هشومير" بأوضاع صحية مقلقة وخطيرة، نتاجاً للحروق الشديدة التي أُصيبا بها خلال عملية اعتقالهما، فهما يمكثان بقسم العناية المكثفة تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير، وكلاهما خضعا لعمليات جراحية خلال الفترة الماضية، وهما بحاجة لرعاية صحية حثيثة لأوضاعهما.

وأعربت الهيئة عن قلقها على مصير وحياة الشابين غوادرة فهما يواجهان الأمرين داخل مشافي الاحتلال، مطالبةً المؤسسات الانسانية والقانونية لا سيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمتابعة أوضاعهما الصحية والتأكد من حصولهما على العلاج تجنباً لتفاقم حالتهما ووصولها لمرحلة أصعب.

ويُشار إلى أنّ الشابين جرى اعتقالهما بتاريخ الرابع من أيلول/ سبتمبر الماضي على خلفية تنفيذ علية إطلاق نار في منطقة غور الأردن.

ويُشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) أسيراً، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصراً، و(743) معتقلاً إدارياً من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد