أعلنت اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 عن تنظيم وقفة كبرى أمام مبني وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مدينة غزّة، وذلك اليوم الأحد 16 أكتوبر/ تشرين أوّل.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ الوقفة تأتي احتجاجاً على مماطلة وتسويف وكالة "أونروا" وتنصلها من ملف أضرار 2014 وعدم صرف التعويضات للمتضررين بالرغم من مرور أكثر من ثمانية سنوات على انتهاء العدوان.

كما دعت اللجنة إلى النفير رجالاً ونساءً وأطفالاً للمشاركة القوية والفعالة في هذه الوقفة، كما دعت شرائح المجتمع المدني من لجان شعبية ولجنة مشتركة وفصائل العمل الوطني والإسلامي والمخاتير والوجهاء للمشاركة في هذه الوقفة.

وطالبت اللجنة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية بالإضافة إلى النشطاء بتغطية هذه الوقفة الجماهيرية والتي ستتلوها فعاليات أخرى ستعلن عنها في وقتها.

وفي وقتٍ سابق، تظاهر المئات من أصحاب المنازل المدمرة خلال عدوان 2014، أمام مقر وكالة "أونروا" في غزة، مطالبين إدارة الوكالة بالوفاء بالتزاماتها وتعويضهم في أسرع وقتٍ ممكن.

وأشعل المشاركون الإطارات المطاطية ورشقوا مقر "أونروا" بالبيض، كما منعوا الموظفين من الدخول أو الخروج من المقر الرئيسي لوكالة "أونروا" غرب مدينة غزة، لبعض الوقت خلال التظاهرة.

وكان عدنان أبو حسنة الناطق الإعلامي لوكالة الغوث قال إنّه لا جديد في ملف عدوان 2014 ولا يوجد تمويل للتعويض، مُشيراً إلى أنّ الدول المانحة ترفض الدفع بحجة أنّ الملف منذ 8 سنوات ولا تستطيع التعامل معه.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد