سجّلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بعد عصر اليوم الخميس 20 تشرين الأول/ أكتوبر، عشرات الإصابات خلال مواجهات اندلعت في عدّة مناطق في الضفّة الغربية المحتلّة، إضافة لاعتقالات شملت اطفالاً، بالتزامن مع استمرار حالة الاضراب العام والحداد التي تشهدها إثر استشهاد الشاب عدي التميمي، فيما سجّلت 5 اعتقالات في مناطق متعددة.

وتعاملت فرق الهلال الأحمر الفلسطيني مع 48 إصابة في بلدة دير مشرف، حيث تندلع مواجهات ما تزال متواصلة حتّى لحظة تحرير هذا الخبر. وذلك عقب تظاهرات طالبت بفتح الطريق باتجاه نابلس المحتلّة.

وفي الخليل، أصيب فتى فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاماً برصاصة في البطن، خلال مواجهات في بلدة سعير شمال شرق المدينة، جرى نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة، حسبما نقلت مصادر محليّة.

واعتقل الجيش 4 فلسطينيين في البلدة بينهم طفلين في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، بعد الاعتداء عليهم وإصابتهم برضوض وكدمات.

وفي غرب نابلس، اعتقل عناصر الاحتلال عند حاجز صرّة العسكري، الفتى عبد الله اللوباني البالغ من العمر 21 عاماً، فيما شهد الحاجز عدّة حالات تضييق على الفلسطينيين المارين عبره، وتمثّلت بعمليات تفتيش دقيقة، بحسب مصادر محليّة.

وفي قرية النبي صالح، سجّلت إصابة لشاب فلسطيني حيث اصابته رصاصة أطلقها جنود الاحتلال بمنطقة الفخذ، جرى نقله إلى المستشفى.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها القمعية بحق أهالي القرية، التي شهدت مواجهات منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الخميس، ومنع الاحتلال مركبات الفلسطينيين من الدخول او الخروج من القرية.

وفي بلدة الرام بالقدس المحتلّة، أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، بينها إصابة وصفت بالخطيرة لطفل خلال مواجهات مع الاحتلال.

وعمدت قوات الاحتلال لإطلاق النار بكثافة باتجاه المشبّان، كما استهدفت المحال التجارية في المنطقة بقنابل الغاز والرصاص المطاطي.

وبحسب مصادر صحفيّة، شهدت الضفّة الغربية اليوم الحميس 12 نقطة مواجهات ساخنة مع الاحتلال، بالتزامن مع اضراب عام حداداً على روح الشهيد التميمي، وذلك بعد موجة غضب ليل الأربعاء شهدتها مدن ومخيمات الضفّة الغربية المحتلّة شارك فيها المئات.

واستشهد أمس الاربعاء الشاب عدي التميمي، من أبناء مخيم شعفاط، جراء تعرّضه لإطلاق نار على مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد أن فتح التميمي النار تجاه أحد حراس المستوطنة ما أدى لإصابته بجروح طفيفة في يده.

يذكر، أنّ قوات الاحتلال قد رفضت تسليم جثمان الشهيد التميمي لذويه، فيما قامت قوّة باقتحام بيت العزاء في بلدة عناتا شرق القدس.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد