أصيب شاب فلسطيني إصابات خطيرة بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه في ملعب بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بدعوى طعنه مستوطناً صهيونياً مساء اليوم السبت 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2022.

وقالت مصادر إعلامية إن افتى المصاب يبلغ من العمر 16 عاماً وأطلق جنود الاحتلال النار مباشرة عليه بحجة طعنه المستوطن الصهيوني بالقرب من مخيم شعفاط. 

 وذكر مراسل إذاعة "كان" العبرية، أنّ قوة خاصة من الشرطة أطلقت النار بشكلٍ مباشر تجاه منفذ عملية الطعن قرب ملعب كرة قدم صغير قرب الشيخ جراح على بعد كيلو متر واحد من مكان العملية.

وذكرت وسائل إعلامٍ عبرية، أنّ المستوطن أصيب بجروح خطيرة، ونقل إلى مستشفى "شعاري تسيديك"، فيما هرعت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال إلى المنطقة التي وقعت فيها عملية الطعن قرب محطة للحافلات.

ويتعرض الفلسطينيون في حي الشيخ جراح لاعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين وجنود جيش وشرطة الاحتلال "الإسرائيلي" بهدف تهجيرهم من الحي الذي يقطنه 160 فلسطينياً ينتمون إلى 12 عائلة ، طالتهم مؤخراً أوامر لإخلاء منازلهم، في إطار الهجمة الاستيطانية الصهيونية المتواصلة الرامية لتهجير العائلات الفلسطينية من هذا الحي.

هؤلاء السكان جميعهم من اللاجئين الفلسطينيين الذين هجرهم الاحتلال من أراضيهم عام 1948، لتقوم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والحكومة الأردنية بالاتفاق على تسكينهم في أراض مملوكة لها في حي الشيخ جراح، على أن يحصلوا على ملكية هذه المساكن بعد 3 سنوات، في اتفاقية شملت انتهاكات وتجاوزات فاضحة من قبل الطرفين لحقوق هؤلاء اللاجئين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد