اللجان الشعبية الفلسطينية شمالي لبنان تتابع إجراءات الوقاية من تفشي الكوليرا

الإثنين 24 أكتوبر 2022

 

عقدت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة شمال لبنان، اجتماعاً استثنائيا اليوم الاثنين 24 تشرين الأول/ أكتوبر، لمتابعة الخطوات الرامية إلى منع انتشار مرض الكوليرا في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين.

وأكّدت اللجان، على استمرار الجولات الصحيّة التي كانت قد أنجزتها، مشيرةً إلى ضرورة توسعتها لتشمل الكشف على مصادر المياه والمحطات الخاصة ومحلات الالبان واللحوم والخضار على وجه الخصوص.

ودعت أمانة اللجان الشعبية، أهالي مخيمات منطقة الشمال وتجمعاتها، إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية لناحية غسل الخضار والفواكه بإضافة مادة الكلور وعدم شراء أي مواد مشكوك بإجراءات النظافة وخصوصا مياه الشرب.

ووضعت اللجان، خطة عمل تقوم على المزيد من الاجراءات وتنظيم لقاءات وندوات تهدف لتحصين المجتمع الفلسطيني في لبنان، ودعت ادارات المدارس والجمعيات والمؤسسات الصحية كافة للتعاون في اقامة ندوات وتوزيع بيانات توعية حول اجراءات الوقاية.

وتتفاقم المخاوف من تحوّل الكوليرا إلى حالة وبائية في مخيمات الشمال، نظراً لتسجيل مناطق الشمال اللبناني ولا سيما منطقة عكّار ومدينة طرابلس، لأعلى نسب إصابة على مستوى لبنان، حيث سجلت بلدة ببنين في عكّار أكثر من 500 إصابة حسبما صرّح رئيس بلديتها زاهر كسّار لوسائل إعلامية.

وكانت وزارة الصحّة اللبنانية قد أعلنت تسجيل 12 إصابة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما بلغ عدد الوفيات التراكمي 10 وفيّات، فيما تشير الوزارة إلى وصول العدد التراكمي للإصابات على مستوى لبنان 239 إصابة.

وسجّلت في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، حالة إصابة بمرض الكوليرا، كشف عنها الدفاع المدني الفلسطيني /فوج المخيّم، بتاريخ 14 تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وكالة "أونروا" في لبنان، اتخاذها إجراءات للحد من تفشي مرض الكوليرا في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد