نظّم أولياء أمور مدارس الإيمان في مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس 27 أكتوبر/ تشرين الأوّل، وقفة احتجاجية أمام أبوابها رفضاً لسياسات الاحتلال بحق الطلبة وملاحقة المناهج الفلسطينيّة.

وهتف المشاركون خلال الوقفة التي شارك فيها عشرات الطلاب، بالهتافات الغاضبة والرافضة لإجراءات الاحتلال بحق المسيرة التعليميّة في المدارس الفلسطينيّة بالقدس، إذ هتفوا "لا لأسرلة التعليم في القدس"، و"لا لإرهاب طلابنا وتخويفهم".

واستنكر المشاركون قيام قوات الاحتلال باقتحام المدرسة من قبل طواقم وزارة "المعارف" التابعة للاحتلال صباح أمس، والتفتيش في حقائب الطلبة بحثاً عن المنهاج الفلسطيني.

بدوره، أكَّد رئيس مجلس أولياء الأمور في مدارس الإيمان، طارق عكش، أنّه تقدّم أمس بشكوى لدى الشرطة ضد موظفين من طواقم وزارة "المعارف" الإسرائيلية، كانوا قد اقتحموا المدارس في وقت سابق من أمس، وأرهبوا الطلبة والطواقم التدريسيّة، مُشيراً إلى أنّ الشكوى تم تقديمها لدى مركز للشرطة ضد موظفين أرهبوا الطلبة والطواقم التدريسية، وهددوهم.

واتخذت سلطات الاحتلال قبيل بدء العام الدراسي الجديد 2022\2023 سلسلة إجراءات بحق المدارس في شرقي القدس، وقطاع التعليم في القدس، كان آخرها: إلغاء المواصلات المدرسية لحوالي 6500 طالب وطالبة من بلدة جبل المكبر جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، سبقها سحب التراخيص من مدارس "الإيمان" بجميع مراحلها التدريسية، و"الكلية الإبراهيمية"، بزعم احتواء مناهجها التدريسية على "تحريض خطير"، على أن يتم منحهم ترخيصاً مؤقتاً لمدة عام، باعتباره مهلة لسحب "كتب التحريض".

12-4.jpg
12-3.jpg
12-2.jpg
12-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد