شارك لاعب من كيان الاحتلال الصهيوني في دوري السوبر بالسعودية، وذلك في خطوة تعكس تنامي التطبيع غير الرسمي بين الكيان والمملكة السعودية.

وأوضحت رئيسة اللجنة الأولمبية في كيان الاحتلال "ياعيل أراد"، أنّ مشاركة "شاحر ساغيف" في دوري السوبر بمدينة "نيوم" السعودية يعتبر "إنجازاً مهماً للغاية" على حد قولها.

وأضافت أراد: "شاهدنا العام الماضي عديد الدول العربية تتقبل حقيقة أن استضافة بطولة دولية تعني استضافة إسرائيليين"، كما ادّعت.

وذكرت أنّ ذلك "توجه يتنامى ويشكّل قوة حقيقية للتطبيع بين الدول والشعوب" كما جاء في بيانٍ لها.

وسقط اللاعب "الإسرائيلي" "ساغيف" عن دراجته خلال الدوري، وخرج من السباق، فيما زعم "ليور كوهين" مدرب اللاعب أن "شاحر جاء ليصنع تاريخاً مهنياً وليس فقط تاريخاً دبلوماسياً"، على حد وصفه.

وفي تموز/ يوليو الماضي، فتحت السعودية مجالها الجوي أمام طائرات الاحتلال الصهيوني، فيما سمحت مؤخراً لرجال أعمال من كيان الاحتلال بالدخول إلى أراضيها.

ويُشار إلى أنّ مسؤولين صهاينة زاروا السعودية في العقد الأخير سراً، وبينهم وزير الجيش الصهيوني بيني غانتس، عندما كان يتولى منصب رئيس أركان الجيش، ورئيسا الموساد السابقين، مئير داغان وتَمير باردو، ورئيسا مجلس الأمن القومي السابقان، يوسي كوهين (الذي أصبح لاحقاً رئيسا للموساد) ومئير بن شبات.

ووقُع كيان الاحتلال الصهيوني في العام 2020، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع 4 دول عربية وهي: الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، فيما قوبلت هذه الاتفاقيات برفضٍ شعبي واسع.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد