نظَّمت اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم البريج وسط قطاع غزّة، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر/ تشرين ثاني، جولة ميدانيّة على الأراضي شرق وداخل مُخيّم البريج لإسناد المزارعين البواسل في موسم قطف الزيتون ومساعدتهم، وذلك بهدف تعزيز صمود اللاجئين داخل المُخيّمات.

بدوره، قال إياد أبو حامدة نائب رئيس اللجنة الشعبيّة، إنّ هذه المبادرات تأتي بهدف تعزيز صمود المزارعين، من خلال المشاركة في هذه الفعالية لمساعدة المزارعين في قطاف زيتونهم في الأراضي التي يستهدفها الاحتلال شرق المُخيّم من وقتٍ لأخر.

كما أكَّد أبو حامدة أن موسم قطاف شجر الزيتون يحتل موقعاً مهماً في وجدان الشعب الفلسطيني وثقافته الوطنية، فهذه الشجرة قوميّة ولها رمزية عالية لدى الشعب الفلسطيني.

وتخلل الجولة الميدانية واليوم التطوعي توزيع العصائر والكعك والمياه على عمّال قطف الزيتون، بالإضافة إلى توزيع "طواقي" لحماية العمال من أشعة الشمس.

ويُشار إلى أنّ موسم قطاف الزيتون لعصره يبدأ في فلسطين اعتباراً من بداية شهر تشرين الأول، ويستمر لعدة شهور، فيما تتعرّض الأراضي الزراعية وأصحابها لانتهاكاتٍ عديدة من جيش الاحتلال أبرزها تجريف الأراضي وإطلاق النار على المزارعين خاصّة شرق مُخيّمي البريج والمغازي.

10-3.jpg
10-2.jpg
10-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد