"أونروا" في الأردن تختتم حملة واسعة لمكافحة "كورونا" في المخيمات

الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

 

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر/ تشرين ثاني، بأنّ طواقمها في إقليم الأردن أنهت حملة توعية مجتمعية لمكافحة فيروس "كورونا" في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين العشرة التابعة لوكالة "أونروا".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الحملة جائت تحت عنوان "معاً لمكافحة وباء فيروس كورونا" والتي تم اطلاقها بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وتم تنفيذها بالتعاون بين برنامج الصحة في "أونروا" ومدراء المناطق والمُخيّمات.

وأشارت "أونروا"، إلى أنّ الحملة هدفت إلى زيادة وعي اللاجئين الفلسطينيين بأهمية الوقاية من مرض فيروس "كورونا" بالإضافة إلى دعم جهود الأردن في التصدي لهذا الوباء، حيث تم تدريب ١٦٥ متطوعاً ومتطوعة من شباب المُخيّمات، من ضمنهم ٢٤ شاباً وشابة من ذوي الاعاقة، والذين نفذوا أنشطة توعوية متنوعة.

وزار المتطوعون بحسب "أونروا"، سكّان المُخيّمات في بيوتهم والمارة وأصحاب المحلات التجارية الموجودة داخل المُخيّمات لتوعيتهم وتشجيعهم على أخذ لقاح فيروس "كورونا".

وبيّنت "أونروا"، أنّه جرى توزيع 40000 كتيب توعوي وتعليق 2000 ملصق داخل المُخيّمات والمدارس والتي احتوت على معلومات عن فيروس "كورونا" وعلى أهم الاجراءات الوقائية المتبعة للحماية من الاصابة به.

وأكَّدت "أونروا" أنّ تقاريرها تؤكّد أنّ الحملة التوعويّة وصلت إلى أكثر من 97535 لاجئاً فلسطينياً، حيث تمت زيارتهم من قبل المتطوعين الشباب في جميع العيادات الصحية والمدارس والحضانات والأندية الشبابية ومراكز دعم المرأة وذوي الاعاقة الموجودة داخل المُخيّمات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد