إصابة لاجئ فلسطيني خلال محاولة إسعافه مدنياً بالقرب مخيم درعا

الخميس 10 نوفمبر 2022

 

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في درعا جنوبي سوريا، بإصابة اللاجئ الفلسطيني عمر العائدي، وهو من لاجئ في مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين، خلال محاولته إسعاف مدني أصيب خلال الاشتباكات الدائرة بين فصائل محليّة مُعارضة، وخلايا تابعة لتنظيم " داعش."

وبحسب مراسلنا، فإنّ شخصاً مدنياً أصيب في منطقة الحماديين في حي طريق السد، وحاول اللاجئ العائدي إسعافه، ما أدّى إلى اصابته برصاص قناص في بطنه.

وأشار مراسلنا إلى خطورة الأوضاع الميدانية في أحياء درعا البلد، نظراً لانتشار القناصة، وصعوبة إخلاء الجرحى ولإسعافهم، ما أدّى إلى وفاة المصاب المدني الذي حاول اللاجئ إسعافه.

ودخلت المعارك بين فصائل المعارضة السوريّة في أحياء درعا البلد، وخلايا تنظيم "داعش" أسبوعها الثاني، وسط استمرار حظر التجول، وتعطيل الدوام الدراسي في مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين ومحيطه.

وتسود حالة من القلق في أوساط أهالي مخيم درعا، من مغبة تدهور الوضع الإنساني، في حال طال أمد المعارك، وسط وجود آلاف المدنيين المحاصرين في المخيم وأحياء درعا البلد، وإغلاق العديد من الطرق الرئيسية.

ويسكن في مخيّم درعا، نحو 750عائلة استطاعوا العودة إلى منازلهم من أصل 13 ألفاً، منذ انتهاء العمليات العسكرية إثر اتفاق التسوية في تموز/ يونيو 2018، فيما يواصل معظم الأهالي عيشهم في حالة نزوج ضمن المناطق المجاورة، لغياب دعم الأهالي لإعادة الاعمار والترميم، وغياب استقرار الوضع الأمني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد