اقتحم آلاف المستوطنين الليلة، المسجد الإبراهيمي وسط الخليل جنوب الضفة المحتلة، وذلك للاحتفال بما يُسمى "الأعياد اليهوديّة".

وأدى مستوطنون صلوات تلمودية وحفلات موسيقية داخل المسجد، ونصبوا خياماً في محيطه وساحاته، وبالتزامن مع اقتحامات المستوطنين للمسجد الإبراهيمي اعتدى آخرون على منازل الفلسطينيين في منطقة تل الرميدة وحارة جابر وسط المدينة، ما أسفر عن إصابة عدد من الأهالي بكدمات وجروح.

وهاجم مستوطنون مسجدي "باب الزاوية" و"الصدّيق" في شارع الشلالة وسط المدينة، وحطموا نوافذهما، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين وداهمت عدة منازل في محافظة الخليل.

وبحسب مصادر محلية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد محمد بشير ونجله عمر (20 عاماً)، وعبيدة عبد الجبار أبو جحيشة (27 عاماً)، بعد مداهمة منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليل والعبث بمحتوياتها.

وفي بلدة الكرمل جنوب الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل، وتواجدت بشكلٍ مكثف على مدخل قرية تواني بمسافر يطا، فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل عبد الكريم الجعبري وسط الخليل، واحتجزت العائلة أثناء قيامها بتفتيش المنزل.

من جهته، أدان تور وينسلاند المنسق الأممي في الشرق الأوسط الهجمات العنيفة من المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في البلدة القديمة من الخليل.

وأوضح وينسلاند في بيانٍ له، أنّ هذه الأعمال قد تؤجج التوتر، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولية العمل ضد المتطرفين والتحدّث ضد جميع أعمال العنف والتحريض.

وكان آلاف المستوطنين شاركوا في احتفالات وسط الخليل وهاجموا الفلسطينيين وممتلكاتهم، حيث جرى اقتحام شارعي باب الزاوية وبئر السبع وسط الخليل، والاعتداء على الفلسطينيين ومحالهم التجارية، بحماية جيش الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد