بدأت وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بترميم المستوصف التابع لها والواقع في منطقة شارع المدارس في مخيم اليرموك، وذلك بتمويل من الحكومة الإسبانية.

وبحسب إعلان الترميم، فإنّ افتتاح المستوصف سيجري في شهر أيلول/ سبتمبر من العام 2023 المقبل، على أن يتم تجهيزه بالمعدات الطبيّة الحديثة.

6-1.jpg

ونقلت مصادر مقربة من الوكالة، أنّ المستوصف الكائن في شارع المدارس، سوف يكون بديلاً للمستوصف المركزي للوكالة والذي يعرف باسم "الخامس" والواقع في منطقة شارع 30 باتجاه منطقة التقدم.

وجاء إعلان الترميم، عقب زيارة لوفد أممي إلى المخيم بالتنسيق مع "الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب" أعلن خلالها معاون المنطقة بدمشق لدى وكالة "أونروا أنّه ستتم المباشرة قريباً في بناء المستوصف التابع للوكالة الواقع في منطقة شارع المدارس، إضافة إلى نوايا لبدء إعادة تأهيل إحدى المدارس مع بداية العام الدراسي 2023/ 2024 المقبل.

وتعرضت 16 مدرسة تابعة لـ "أونروا" للتدمير خلال عمليات القصف الجوي والبري إبان العمليات التي شنها جيش النظام السوري على مخيّم اليرموك في نيسان/ أبريل 2018، فيما لم تتوقف المطالب بإعادة إعمار منشآت الوكالة التي يبلغ عددها 32 منشأة بين تعليمية وصحيّة وسواها، منذ توقف العمليات واستعادة النظام سيطرته على المخيّم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد