أعلنت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم عين عريك للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة رام الله، عن تأسيس وترخيص مركز شباب عين عريك كمركز شبابي ثقافي اجتماعي رياضي وكشفي، ليكون الذراع الشبابي لها ولخدمة أهداف وتطلعات الشباب في المُخيّم.

وأكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم عين عريك محمد وليد في بيانٍ له، أنّ اللجنة بادرت في تأسيس هذا المركز الشبابي من أجل النهوض بواقع الشباب ولتلبية احتياجاتهم ولملء وقت الفراغ في أعمال مفيدة لهم وللمُخيّم، الأمر الذي يساهم أيضاً في الكشف عن المواهب المتعددة لدى الجيل الصاعد من أبناء المُخيّم.

وبيّن وليد، أنّ المركز الشبابي بدأ بالقيام بمهامه، حيث تم تشكيل الهيئة الادارية التي ستكون قادرة على النهوض بالمهام والمسؤوليات وبما يخدم أبناء المُخيّم، وهناك العديد من الاحتياجات والتطلعات والآمال التي سيقوم المركز بالعمل عليها.

وأشار وليد، إلى أنّ الهيئة الادارية مكوّنة من الشباب الواعي والقادر على العمل بين أوساط الشباب، وتضم الهيئة الادارية لمركز شباب عين عريك كلاً من: أمجد خليل رئيساً، ومريم محمد العسليني نائباً للرئيس، ومهدي شيلو أميناً للسر، وزيدان الهندي اللجنة المالية، وعضوية عبد الناصر شيلو، وعبد قرابصة، واسلام نافز.

ويُشار إلى أنّ مُخيّم عين عريك أنشئ في أعقاب النكبة عام 1948 حيث لجأ إلى المنطقة ألاف اللاجئين وكانوا من مناطق اللد، الرملة، يافا، عنابة، أبو شوشة، جمزو، البرية، البرج، القباب، بير إمعين، السافرية، السوافير، إشوع، عسلين، ساريس، عاقر، النعاني، صرعة.

ويعتبر مُخيّم عين عريك من المُخيّمات الفلسطينيّة التي لا تعترف بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة المحتلة، من بينها: سلواد وقدورة وبيرزيت وعين عريك في رام الله.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد