سفارة السلطة في تونس تتسلم جثامين 8 من ضحايا غرق مركب للهجرة

الجمعة 16 ديسمبر 2022

 

قالت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينية: إنّها سفارة فلسطين في تونس تسلمت رسمياً 8 جثامين لضحايا فلسطينيين، كانوا على متن مركب للهجرة غرق قبالة السواحل التونسية في تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت.

وفي تصريح للمستشار السياسي لوزير الخارجية أحمد الديك، قال إنّ السفارة تسلمت الجثامين بعد التعرف عليها من خلال مطابقة عينات الـ "DNA" التي تعود للضحايا من أبناء قطاع غزّة.

وتابع: "السفارة بدورها سلمت الجثامين للشركة الناقلة، والوزارة والسفارة تتابعان جميع الإجراءات المتعلقة بنقلهم عبر الاراضي المصرية إلى ذويهم وأسرهم في القطاع، وذلك بالتنسيق الكامل مع سفارة دولة فلسطين بالقاهرة"، مشيراً إلى أنّ رئاسة السلطة ستتكفل بتكاليف نقل الجثامين إلى غزّة.

وكان مركب طالبي لجوء قد تعرّض للغرق يوم الاثنين 24 تشرين الأول/ أكتوبر قبالة سواحل مدينة جرجيس التونسيّة بعد أن انطلق من ليبيا، وعلى متنه عدد من طالبي اللجوء من بينهم 16 فلسطينياً حسبما أعلنت خارجية السلطة الفلسطينية في وقتٍ سابق، بينهم عدد من فلسطينيي سوريا وآخرون من قطاع غزّة.

وكانت سفارة السلطة في ليبيا قد حذرت من الهجرة غير النظامية عبر أراضي الجمهورية الليبية، وقالت في بيان لها إنّها "تتابع بشكلٍ متواصل ظاهرة الهجرة الغير شرعية التي تنامت في الآونة الأخيرة وأصبحت مقلقة مع تزايد أعداد المهاجرين بشكل غير مسبوق من أبناء شعبنا من سوريا تحديداً ولبنان وغزة".

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد