اعتقال فلسطيني في القدس وعشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال في نابلس

الجمعة 23 ديسمبر 2022

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة، الشاب الفلسطيني مجدي عباسي في القدس المحتلة، وذلك في إطار اعتداءات نفذتها على المصلين الفلسطينيين المتوجهين إلى المسجد الأقصى.

 

6-1.jpg


 

وقامت قوات الاحتلال، بتسليم فلسطينيين من أبناء القدس المحتلة قرار ابعادهما عن البلدة القديمة، وهما الشابين فراس الأطرش وأحمد أبو سنينة، لمدّة أسبوعين.

وفي نابلس بالضفة الغربية، أصيب 33 فلسطينياً بحالات اختناق بقنابل الغاز، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس، وبلدة بيت دجن شرق المدينة.

وبحسب بالهلال الأحمر الفلسطيني، فإنّ 27 فلسطينياً أصيبوا باختناق في مواجهات اندلعت في بيت دجن شرقا، خلال مواجهات اندلعت عقب اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

كما أصيب 6 فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس وجرى علاجهم ميدانيا. حسبما أضاف الهلال الأحمر.

كما اندلعت مواجهات في بلدة أوصرين وبلدة قريوت جنوب نابلس، بعد أن أقدم العشرات من المستوطنين باقتحام نبع قريوت والأراضي المحيطة به، بحماية من قبل جيش الاحتلال.

ويحاول الاحتلال الإسرائيلي منذ أعوام، السيطرة على نبع قريوت والأراضي المحيطة به، ضمن مساعي قضم الأراضي الفلسطينية بالاستيطان، والذي تشهده مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد