متضامنون في ايرلندا يفتتحون العام بوقفة تدعو لمقاطعة "إسرائيل"

الخميس 05 يناير 2023

 

نظّم ناشطون ايرلنديون في حملة التضامن الايرلندية مع فلسطين، سلسلة من الأنشطة الداعية لمقاطعة كيان الاحتلال "الإسرائيلي" وسحب الاستثمارات منه، وتنديداً بالانتهاكات الصهيونية المتواصلة والمتمثلة بحصار قطاع غزّة، وسواها.

وتجمع العشرات من المتضامنين الايرلنديين والفلسطينيين عند جسر "هايد" يوم أمس الأربعاء 5 كانون الثاني/ يناير، ورفعوا يافطات طالبت بمقاطعة البضائع "الإسرائيلية" ووقف التجارة مع المستوطنات الصهيونية، وانهاء المساعدات الأوروبية والأمريكية للكيان الإسرائيلي.

وجاءت هذه الوقفة في إطار سلسلة وقفات وفاعليات من أجل فلسطين، نظمتها حملة التضامن الايرلندية مع الشعب الفلسطيني، وبدأت منذ يوم 30 كانون الأول/ ديسمبر من العام 2022 الفائت، وتواصلت حتّى ليلة رأس السنة والأيام الأولى من العام 2023 الجاري.

وقالت حملة التضامن بيان مقتضب لها: “لقد بعثنا بحبنا وتضامننا مع أخواتنا وإخواننا الفلسطينيين، وحيينا ذكرى كل من استشهدوا في الهجمات الإسرائيلية على غزة وكل فلسطين. قاطعوا نظام الفصل العنصري الإسرائيلي من أجل الحرية والعدالة والمساواة لفلسطين."

وتضم ايرلندا حركة تضامنية نشطة مع الشعب الفلسطيني، وتشهد البلاد حراكاً متوالات لدعم ومناصرة القضية الفلسطينية، فيما تعتبر ايرلندا اول بلد أوروبي أقر قراراً بالإجماع، به حراك حزب الشين فين، يدين ضم مدينة القدس والنشاط الاستيطاني فيها وفي الضفة والتهجير القسري للمجتمعات الفلسطينيّة في الأراضي المحتلة، في خطوة هي الأولى من نوعها لدولة أوروبيّة طوال الصراع الفلسطيني - العربي ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

4-9.jpg
4-8.jpg
4-6.jpg
4-7.jpg
4-5.jpg
4-3.jpg
4-4.jpg
4-2.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد