أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في مناطق متفرقة من انحاء الضفة الغربية بعد ظهر اليوم الجمعة 6 كانون الثاني / يناير.

في نابلس المحتلة، سجلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني 10 إصابات بالرصاص المعدني والاختناق بالغاز، في بلدة بيت دجن شرق المدينة، وذكرت الطواقم أنّ شاباً أصيب بقنبلة غاز في قدمه.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، انطلقت مسيرة توجهت إلى جبل مصبح، حيث يهدد الاستيطان بقضم الأراضي المحيطة به، وإقامة بؤرة "إيفتار" الاستيطانية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عقب إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز.

وفي قرية نبع قريوت جنوب نابلس، اندلعت مواجهات بعد أنّ اقتحمت قطعان من المستوطنين القرية المستهدفة بالتهويد، وقاموا بتأدية طقوس دينية.

وفي كفر قدوم في قلقيلية، اعتدت قوات الاحتلال على المسيرة الأسبوعية المناهض للاستيطان وسط القرية، وأطلق الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكثافة، ما أدى لإصابة عشرات الفلسطينيين، بحسب مصادر محليّة.

ونقلت المصادر، أنّ شابين أصيبا بالرصاص المطاطي، فينا أصيب 3 على الأقل بحالات اختناق جرى التعامل معها ميدانيا، وذلك خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد