جددت عائلة اللاجئ الفلسطيني المهجر من سوريا قصي مصلح، مناشداتها لمعرفة مصير ابنها المفقود منذ 8 سنوات في إيطاليا، وذلك بعد نجاته من حادث تحطم مركب المهاجرين الذي كان على متنه ونقله لتلقي العلاج في أحد لمستشفيات الإيطالية.

وكان الشاب قصي من أبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، قد فرّ الى لبنان مع عائلته إثر الحرب في سوريا عام 2014، ومنها قرر الهجرة إلى أوروبا عبر البحر.

وكان أحمد مصلح والد الشاب قصي، قد أوضح لبوابة اللاجئين الفلسطينيين ما حدث مع ابنه قصي، وقال في مقابلة منذ العام 2017: إنّ المركب الذي استقله قصي تعرض للغرق بتاريخ 2 آب/ أغسطس 2014 أمام السواحل الإيطالية.

وقال الوالد: إنّه تلقى تأكيدات من ناجين من حادثة غرق المركب، بأنّ ابنه قد نجا، وجرى نقله مع الناجين عبر طائرة مروحية، وهو موجود في مستشفى لامبيدوزا في إيطاليا، قبل نقله إلى مستشفى باليرمو في جزيرة صقلية.

وأشار والد قصي إلى أنّ العائلة تواصلت مع كافة الجهات الدولية والإنسانية في إيطاليا ولبنان، فيما تلقت العائلة تأكيدات من السفارة الفلسطينية في إيطاليا، بأن ابنهم على قيد الحياة، وهو فاقد للذاكرة، وغير مسموح لأحد أن يقابله سوى أحد والديه. وسط عجز الوالد عن الوصول الى إيطاليا لمقابلة ابنه.

 
https://www.facebook.com/watch/?v=861375510699088

قصي مصلح.. شاب #فلسطيني من مخيم اليرموك في سوريا، فقد ذاكرته بعد غرق المركب الذي كان على متنه خلال هجرته إلى أوروبا ووالده يناشد

Posted by ‎بوابة اللاجئين الفلسطينيين‎ on Wednesday, October 18, 2017

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد