الاحتلال يعتقل متضامنة إيطالية وينكّل بعائلة أسير بمخيم الدهيشة

الإثنين 16 يناير 2023

 

كشف نادي الأسير الفلسطيني، ظهر اليوم الاثنين 16 يناير/ كانون ثاني، أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت منزل المعتقل الإداريّ الصحفي نضال أبو عكر في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ قوات الاحتلال نكّلت بعائلة الأسير أبو عكر، حيث قامت بعزل زوجته منال أبو عكر في غرفة للتحقيق معها، وكذلك تم عزل بناته، ونقلت نجله محمد خارج المنزل، واعتدت عليه بالضرب، علماً أنّه خضع مؤخراً لعملية جراحية.

ولفت النادي، إلى أنّ قوات الاحتلال لم تكتف بذلك، بل قامت باقتحام منزل والدة المعتقل نضال أبو عكر المسنة، واعتقلت متضامنة إيطالية كانت في منزلها.

ونقل النادي نقلاً عن زوجة المعتقل أبو عكر قولها، إنّ قوات الاحتلال هددتها بأنها ستعود مجدداً لها.

ويُشار إلى أنّ عائلة أبو عكر تتعرّض للمُلاحقة بشكلٍ دائم، والتّنكيل منذ سنوات، وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنزل مرات عديدة، ونفّذت عمليات اعتداء متكررة بحقّهم، فيما يُذكر أنّ المعتقل نضال أبو عكر أمضى أكثر من 18 عاماً في سجون الاحتلال، جلّها رهن الاعتقال الإداري، علمًا أنه معتقل منذ شهر آب/ أغسطس 2022.

وأوضحت مصادر حقوقيّة، وفي وقتٍ سابق، أنّ الأسير القيادي أبو عكر ملاحق دائماً من الاحتلال لأنّه شخصية وطنيّة واعتباريّة معروفة وينشط في مجال عمل المؤسّسات والعمل التطوعي والخيري، ومن بين أحد الشخصيات المستهدفة بالاعتقال منذ أكثر من ربع قرن في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وعصر اليوم، أعلنت وزارة الصحة بالضفة المحتلة، عن استشهاد الطفل عمرو خمور متأثراً بإصابته التي أصيب بها فجر اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد