أفادت مؤسّسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ اليوم الثلاثاء 17 يناير/ كانون ثاني، بأنّ الأسير نضال محمد مصطفى البرعي (53 عاماً) من مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة أنهى 27 عاماً على التوالي في سجون الاحتلال، ويدخل اليوم عامه الثامن والعشرين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت المؤسسة في بيانٍ لها، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير البرعي بتاريخ 17/01/1996م، وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن ثلاثون عاماً بتهمة الانتماء إلى المقاومة والمشاركة في عمليات ضد قوات الاحتلال.

ويُشار إلى أنّ الأسير البرعي ولد بتاريخ 23/02/1970م؛ وهو متزوج، وأب لثلاثة أبناء، وهو ممن مضى على اعتقالهم ربع قرن وما يزيد بشكلٍ متواصل في سجون الاحتلال، ويقبع حالياً في سجن "نفحة" الصحراوي.

صباح اليوم، قال المختص في شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة في بيانٍ له، إنّ (200) أسير من قطاع غزة؛ بينهم (5) أسرى مضى على اعتقالهم أكثر من 25 سنة على التوالي في سجون الاحتلال.

ولفت فروانة، إلى أنّ أقدم هؤلاء الأسرى الأسير ضياء الأغا المعتقل منذ ما يزيد عن 30 سنة، والذي يعتبر عميد أسرى غزة.

ويُشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) أسيراً، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصراً، و(743) معتقلاً إدارياً من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد