أظهرت إحصائية نشرها مركز الميزان لحقوق الانسان، أنّ قوات الاحتلال الصهيوني قتلت 20 طفلاً فلسطينياً من سكّان قطاع غزّة بفعل جرائم الاحتلال خلال عام 2022.

وأوضح المركز في الاحصائية، أنّ قوات الاحتلال تسببت بإصابة 170 طفلاً، خلال عدوانها المتكرّر على القطاع، وعملياتها العسكرية وتوغلاتها قرب الحدود وغيرها من العدوان.

كما لفت المركز، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت 23 طفلاً خلال عام 2022، إمّا من خلال محاولتهم "التسلل من الحدود"، أو خلال عملهم في مهن مختلفة قرب الجدار الفاصل.

وبحسب المركز، تسبّب العدوان الصهيوني المتكرّر على القطاع، في تضرر مدرستين، واستهداف 69 وحدة سكنية، يقطن فيها 322 فلسطينياً، من بينهم 110 سيدة، و111 طفلاً.

وحول الحرمان من العلاج، قال المركز، إنّ إجراءات الاحتلال واستمرار الحصار على القطاع أدّت لوفاة 3 أطفال بعد منعهم من الحصول على تصاريح للوصول لمستشفيات الضفة أو القدس والداخل المحتل عام 1948، فيما تلقى المركز 300 شكوى متعلقة بالأطفال وحرمانهم من العلاج.

وفي وقتٍ سابق، دعت الأمم المتحدة في تقريرٍ لها، إلى رفع الحصار "الإسرائيلي" عن قطاع غزة فوراً، ورفع كافة القيود التي تقوض الاقتصاد الفلسطيني في القطاع وإعادة فتح وبناء المصانع التي دمرت خلال الحروب التي شنها جيش الاحتلال على قطاع غزة المحاصر منذ 15 عاماً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد