أفادت مصادر مقدسية، اليوم الأحد 22 يناير/ كانون ثاني، بإصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم شعفاط وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الأهالي، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت عصر أمس السبت، مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، بحجة تعرض مستوطنة قريبة لإطلاق نار.

وتفاجأ أهالي المخيم، بدخول قوات الاحتلال تحت غطاء كثيف من قنابل الغاز المسيّل للدموع والرصاص الحي في الهواء، وبدأت القوات بحملة تفتيش طالت أحياء المخيم، بحجّة البحث عن مُطلق النار باتجاه مستوطنة "بسغات زئيف".

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مدينة طوباس أثناء مروره عبر حاجز حوارة جنوب نابلس، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت زيد يوسف دراغمة (23 عاماً)، أثناء مروره عبر حاجز حوارة.

أمّا في جنين، فقد اقتحمت قوات الاحتلال قريتي الجلمة وزبوبا، ونصبت حاجزا عسكريا، غرب جنين، حيث اقتحمت القوات القريتين، وانتشرت في الشوارع وبين كروم الزيتون، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة النطاق، دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات.

وخلال ديسمبر الماضي، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد