قال المستشار السياسي لوزير خارجية السلطة الفلسطينيةأحمد الديك أن عدد ضحايا الزلزال الفلسطينيين ارتفع إلى 60 بعد انتشال جثمان اللاجئ الفلسطيني عباس رنو في مخيم الرمل بمدينة اللاذقية والتأكد من وفاة أسرة الفلسطيني محمد محمود حجو المكونة من ٤ أفراد في مدينة غازي عنتاب التركية.
وأضاف الديك في بيان نشرته خارجية السلطة عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي: أن الآليات الثقيلة استطاعت دخول مخيم الرمل وتقوم بعمليات البحث والإنقاذ للمفقودين السوريين والفلسطينيين، علماً بأن خمسة فلسطينيين ما يزالون في عداد المفقودين في المخيم.

وارتفع عدد الضحايا، بعد تسجيل وفاة اللاجئ الفلسطيني أحمد سليمان إبراهيم الأغا في مدينة غازي عنتاب التركية، وهو من أبناء مخيم خان الشيح للاجئين بريف العاصمة السورية دمشق.

صورة خبر (12).jpg

 

وأفاد ناشطون من أبناء مخيم النيرب في حلب شمال سوريا، بفقدان الشاب الفلسطيني أمجد القاضي برفقة زوجته من أبناء المخيم، وذلك في مدينة انطاكيا جنوبي تركيا عقب الزلزال فجر الاثنين 6 شباط/ فبراير، دون وجود معلومات حول مصيرهما حتّى اللحظة.

امجد القاضي - مفقود.jpg

يأتي ارتفاع عدد الضحايا، بالتوازي مع استمرار عمليات انتشال الضحايا، وكان عدد الذين قضوا قد بلغ حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء 55 ضحية، 15 منهم قضوا في تركيا و44 في مناطق شمال غرب سوريا ومخيمي النيرب والرمل على حدّ سواء.

وضرب زلزال مدمر فجر الإثنين 6 شباط/ فبراير، مناطق جنوبي تركيا، بلغت قوته 7,8 درجات على مقياس ريختر، وأسفر عن 5 آلاف ضحيّة وآلاف الجرحى، في تركيا وسوريا، فيما تجاوز الرقم في سوريا وحدها 2800 بين ضحية وجريح.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد