أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن فتح باب التبرّع الطوعي لجميع موظفي الوكالة، وذلك من أجل إسناد اللاجئين الفلسطينيين المتضررين في سوريا جرّاء الزلزال الذي ضرب المنطقة.

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ جميع موظفي "أونروا" أبدوا في مناسبات عديدة دعمهم لقضايا إنسانية هامة من خلال تقديمهم التبرعات، وفي ظل ما يعانيه مؤخراً اللاجئ الفلسطيني في سورية جراء الدمار الهائل وواسع النطاق الناجم عن الزلزال الذي وقع في 6 شباط / فبراير 2023، واستجابة لطلب عدد من الموظفين والمؤتمر العام لاتحادات الموظفين، ستوفّر "أونروا" آلية مؤتمتة للتسهيل على العاملين في الوكالة الراغبين بتقديم تبرعات مالية تطوعية بطريقة فعالة وشفافة إلى اللاجئين الفلسطينيين المتضررين.

وأشارت "أونروا" إلى أنّها ستتولى عملية توزيع التبرعات، لذلك على العاملين في "أونروا" الراغبين بالتبرع سيتمكنون من ذللك من خلال تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر على نظام إدارة الحضور والإجازات "e-TM" على شبكة الإنترانت الداخلية للوكالة (https://etm.unrwa.org/) من 15 الى 23 شباط / فبراير 2023.

وأوضحت "أونروا"، أنّه بالنسبة للعاملين الذين لا يمكنهم الوصول إلى نظام "e-TM"، سيكون عليهم تعبئة النموذج المرفق وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى رئيس مكتب الموارد البشرية في الإقليم الذي يعملون فيه (بالنسبة للعاملين في الأقاليم) أو إلى مسؤول الموارد البشرية في قسم الاستحقاقات (بالنسبة للعاملين في الرئاسة العامة)، وإلى رئيس قسم شؤون الموظفين الدوليين (بالنسبة للعاملين الدوليين) خلال الفترة من 15 وحتى 28 شباط / فبراير 2023 على العناوين التالية: إقليم الأردن: JFO-AreaStaff-Support@unrwa.org/ إقليم سورية: SFO-AreaStaff-Support@unrwa.org/ إقليم لبنان: LFO-AreaStaff-Support@unrwa.org/ إقليم الضفة الغربية: WBFO-AreaStaff-Support@unnwa.org/ إقليم غزة: GFO-AreaStaff-Support@unrwa.org/ الرئاسة العامة - عمان (للعاملين المحليين): HQA-AreaStaff-Support@unrwa.org/ الرئاسة العامة - غزة (للعاملين المحليين): HQG-AreaStaff-Support@unrwa.org/ جميع العاملين الدوليين: InternationalStaff-Support@unrwa.org.

ونوّهت "أونروا" إلى أنّه وبالنسبة للعاملين الذين قاموا بتقديم النموذج، ستقوم الوكالة باقتطاع مبلغ التبرع الطوعي الذي حددوه في النموذج من راتب شباط آذار 2023، داعيةً الموظفين الذين قاموا بتعبئة وتقديم النموذج عدم إعادة تقديم طلب تبرع عبر نظام "e-TM".

وفي وقتٍ سابق، أعلن المؤتمر العام لاتحادات الموظفين في وكالة "أونروا"، عن إطلاق حملةٍ لدعم اللاجئين الفلسطينيين المتضرّرين من الزلزال في سوريا.

وأوضح المؤتمر العام الذي يضم كافة اتحادات الموظفين في مناطق عمليات "أونروا" الخمس، أنّ حملة التبرّعات ستكون بالتنسيق مع إدارة ووكالة "أونروا".

وأشار المؤتمر، إلى أنّ التبرّع لهذه الحملة سيكون له ثلاث خيارات، وهي: إمّا التبرع بمبلغ 10 دولار، أو التبرّع بمبلغ آخر يحدده الموظف، أو التبرّع بأجر يوم عمل أو أكثر يحدده الموظف.

وارتفعت حصيلة الضحايا من الفلسطينيين جرّاء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 100، بعد انتشال خمسة فلسطينيين من تحت الأنقاض، في انطاكيا التركية، حيث أفاد سفير السلطة لدى تركيا فائد مصطفى، أن 5 فلسطينيين لحقوا بركب شهداء الزلزال، وهم: فاطمة عودة، وابنتها فاتن كرداسي، وابنها محمد كرداسي وزوجته إسراء عودة، ومنى حبقزي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد