ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم 6 شباط/فبراير الجاري إلى 100 ضحية، بحسب آخر تحديث صدر مساء أمس الثلاثاء عن سفارة السلطة الفلسطينية في تركيا.

وارتفعت أعداد الضحايا، بعد انتشال جثامين 5 لاجئين فلسطينيين من أبناء مخيم الرمل، كانت أسرتهم قد أطلقت مناشدات للحصول على معلومات عنهم قبل أيّام، وهم كلّ من/ فاطمة عودة وابنتها فاتن كرداسي، وابنها محمد كرداسي وزوجته اسراء عودة، ومنى حبقزة.

وأشار السفير الفلسطيني في إسطنبول فائد مصطفى، إلى أنّ الضحايا سيتم دفنهم في مدينة أنطاكيا التركية حيث قضوا، وهم من أبناء مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين في مدينة اللاذقية بسوريا.

3-1.png

وبحسب توثيق الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال فإن 49 شخصا منهم قضوا في مناطق جنوب تركية المنكوبة، و51 في المناطق السورية التي نكبها الزلزال سواء شمال غرب سوريا، وفي مخيمي النيرب في حلب والرمل في اللاذقية.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في كل من سوريا وتركيا 41 ألف ضحية، وسط تضاؤل فرص الوصول لناجين بعد مرور 9 أيام على الكارثة.

وفي وقت سابق، صرّح السفير الفلسطيني لدى تركيا فائد مصطفى، إنّ الزلزال الأخير ضرب 10 مناطق على الأراضي التركيّة يعيش فيها قرابة 850 عائلة فلسطينيّة، أي ما يقارب 4500 فلسطيني.

وأضاف مصطفى خلال حديثٍ خاص لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: هذه العائلات الفلسطينيّة تضرّرت كما بقية المواطنين الأتراك في هذه المناطق بفعل الزلزال المدمّر الذي ضرب المنطقة، مُؤكداً أنّ معظم الضحايا في مدينة أنطاكيا بولاية هاتاي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد