أعلنت مصادر عائلية، ظهر اليوم الأربعاء 15 شباط/ فبراير، عن وفاة اللاجئة الفلسطينيّة انشراح موسى "أم علي" وأبنائها الثلاثة: عبد الله حسن موسى، ورشا،  ومجد، من مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين.

وقالت هند موسى ابنة الأسرة الراحلة في منشورٍ لها عبر صفحتها في "فيسبوك": بقلبٍ راضٍ مطمئن أودع مهجة قلبي ونور حياتي وضحكة أيامي أمي الغالية انشراح موسى وزهرتي الأقحوان الأبيض أختي رشا ومجد موسى وأخي ابن قلبي عبد الله موسى.

وبعد 200 ساعة من عمليات البحث عن العائلة المفقودة، نعت هند عائلتها بالقول: "وداعاً يا فرحة العمر، ملتقاكم الجنة بإذن الله".

9-1.jpg

وفق وقتٍ سابق، ناشد بسام موسى مختار العائلة من خلال بوابة اللاجئين الفلسطينيين، كافة الجهات المختصة وخاصّة سفارة السلطة الفلسطينيّة في تركيا لبذل كل الجهود من أجل العثور على الأسرة المفقودة.

وأوضح مختار العائلة المنحدرة من قرية "عاقر" المهجّرة، أنّ العائلة حاولت التواصل مع عدد من الجهات للاطمئنان عليهم ولكن المنطقة المقيمين فيها منكوبة بمعنى الكلمة، والاتصالات مقطوعة بالكامل.

وأوضح المختار لموقعنا، أنّ الأسرة تقيم في تركيا منذ قرابة عامين في مدينة انطاكيا/ هاتاي، ولكن بشكلٍ عام عائلة موسى موجودة في مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين، وفي رفح جنوب قطاع غزّة، وهناك أعداد كثيرة في الخارج بفعل الهجرة والنكبة الفلسطينيّة التي حلّت باللاجئين عام 1948 على يد قوات الاحتلال.

وفقد قطاع غزّة ومُخيّمات اللاجئين فيه مجموعة من الضحايا خلال مأساة الزلزال المدمّر الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا، إذ رحل جرّاء هذا الزلزال الدكتور يوسف مجدي درابيه، إلى جانب الفلسطيني عبد الكريم أبو جلهوم وعائلته المكوّنة من 6 أفراد، وهم من مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال القطاع.

وفي آخر إحصائيّة، ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم 6 شباط/ فبراير الجاري إلى 100 ضحية فلسطيني، بحسب آخر تحديث صدر مساء أمس الثلاثاء عن سفارة السلطة الفلسطينيّة في تركيا.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد