نظّم برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في قطاع غزّة، تدريباً لإعداد مدربين حول "المفاهيم الخاصة بدمج ذوي الإعاقة".

وأفادت وكالة "أونروا"، بأنّ التدريب استهدف 22 من الأخصائيين الاجتماعين العاملين في الصفوف الأمامية بمؤسّسات ومدارس ومراكز وكالة "أونروا" في القطاع.

ولفتت "أونروا"، إلى أنّه وبناءً على هذه الخطوة سيستمر البرنامج في نقل هذه المفاهيم والمعرفة عبر مسؤول دمج ذوي الإعاقة والنوع الاجتماعي وكل الأخصائيين الذين تم إعدادهم على مستوى موظفي البرنامج أو المجتمع المحلي.

وقبل أيّام، أعلن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، أنّه وقّع مذكرة تفاهم مع وكالة "أونروا" في الأردن، وذلك لتعزيز التعاون وتقديم الدعم الفني اللازم لتسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات المقدمة من قِبل وكالة "أونروا".

ولفت المجلس في بيانٍ له، إلى أنّ هذه المذكرة تأتي أيضاً لضمان حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من اللاجئين الفلسطينيين خلال فترة 2023 – 2028.

وفي وقتٍ سابق، قالت وكالة "أونروا"، إنّ الأشخاص ذوي الإعاقة واجهوا خلال عام 2021 صعوبة أكبر في ممارسة التدابير الوقائية بسبب وسائل الاتصال التي يتعذّر وصولهم إليها والعوائق التي تحول دون الوصول إلى مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة بسبب جائحة "كورونا".

14.jpg
12.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد