مؤسسة أميركية تطلق خطاً ساخناً للإبلاغ عن التمييز العنصري ضد الفلسطينيين

الثلاثاء 28 فبراير 2023
مسيرة رافضة للتمييز العنصري- أرشيفية
مسيرة رافضة للتمييز العنصري- أرشيفية

أطلقت مؤسسة Americans for Justice in Palestine المعنية بالدفاع عن الحقوق الفلسطينية في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء 28 شباط/ فبراير، الخط الساخن للإبلاغ عن التمييز "الإسرائيلي" ضد الفلسطينيين.

وقالت المؤسسة في بيانٍ لها، إنّ هذا الخط الساخن يأتي للإبلاغ عن حالات التمييز ضد الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأميركية ويتعرضون لتصرفات عنصرية من قوات الاحتلال أثناء زياراتهم أو عودتهم إلى وطنهم الأم.

وأشارت المؤسسة، إلى أنّها أطلقت الخط الساخن بعد تكرار الشكاوى من مئات الفلسطينيين، بعد ارتفاع نسبة التمييز العنصري والظلم، ولتسليط الضوء على الانتهاكات "الإسرائيلية" التي ترتكب بحقهم.

وأكَّدت المؤسّسة، أنّ هذه الاعتداءات لا تستثني أحداً، وأسفرت عن استشهاد العديد من الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأميركية على يد قوات الاحتلال دون محاسبة أو عقاب.

وفي وقتٍ سابق، وقّعت 680 شخصية عالمية من 75 دولة حول العالم على رسالةٍ مفتوحة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن دعته فيها إلى العمل من أجل المساعدة في إنهاء الهيمنة والقمع المؤسّسي الذي تُمارسه سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" على الشعب الفلسطيني، وإنهاء سياسة التمييز العنصري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد