6 أشخاص من عائلة الخالدي

انتشال عائلة فلسطينية من تحت الأنقاض قضت جراء الزلزال في تركيا

الإثنين 06 مارس 2023
عائلة الخالدي التي تم انتشالها من تحت الأنقاض في مدينة أنطاكيا في تركيا
عائلة الخالدي التي تم انتشالها من تحت الأنقاض في مدينة أنطاكيا في تركيا

تمكنت الفرق المختصة في مدينة أنطاكيا جنوب تركيا، من انتشال جثامين عائلة فلسطينية مهجرة من سوريا مكونة من 6 أشخاص يوم أمس الأحد 6 آذار/ مارس، قضت جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم 6 شباط/ فبراير الفائت.

وبعد مرور شهر على الزلزال، استطاعت فرق البحث والإنقاذ الوصول لجثث عائلة الخالدي، المكونة من الأب محمد الخالدي وزوجته منال محمود خروبي، وأطفالهم يمان، ميرا، عمر، وعدي الخالدي، وهم من سكان حي جوبر في دمشق سابقاً، وقضوا تحت أنقاض منزلهم في حي " كوندوراكل أبوش" في أنطاكيا جنوب تركيا.

كما عُثر ليل أمس، على جثامين ثلاثة فلسطينيين من أبناء مخيم الرمل في اللاذقية، وهم: أحمد عبد الناصر طيبة، وشقيقه محمود، وجدتهم فاطمة إبراهيم طيبة.

وتواصل الفرق المعنية، عمليات البحث لانتشال جثامين الضحايا ورفع الأنقاض، بعد مضي شهر كامل على كارثة الزلزال المدمر.

وبحسب آخر إحصائية صدرت عن وزارة الخارجية والمغتربين لأعداد الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال في تركيا، هناك 54 ضحية حتى تاريخ 19 شباط/ فبراير الفائت، فيما تشير المعطيات إلى ارتفاع الأعداد بعد انتشال 9 أشخاص أمس الأحد ، ليبلغ 63 ضحية وفق رقم غير رسمي.

اقرأ/ي أيضًا أرقام تعكس حجم تأثر الفلسطينيين في المناطق التي تضررت من الزلزال

طالت كارثة الزلزال المدمر التي ضربت تركيا وسوريا بتاريخ 6 شباط/ فبراير الجاري، نحو 850 عائلة فلسطينيّة، أي ما يقارب 4500 فلسطيني يعيشون في مناطق جنوب تركيا بحسب تصريحات سفير السلطة الفلسطينية فائد مصطفى لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين. ويتركز معظمهم في مدن أنطاكيا ومالطيا المنكوبتين، وعدد من الولايات الأخرى كولايتي هاتاي وعنتاب.

وأحالت الكارثة، عشرات الآلاف  الفلسطينيين في كل من تركيا وسوريا إلى نازحين وبحاجة ماسة للإغاثة، حسبما أظهرت أرقاما تعكس حجم الكارثة نشرها بوابة اللاجئين الفلسطينيين، فضلاً عن أعداد الضحايا والمصابين، وسط تفاقم الأوضاع الإنسانية والحاجة الملحة للإغاثة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد