أونروا للمانحين العرب: دعمكم للاجئين الفلسطينيين ضروري أكثر من أي وقت

السبت 11 مارس 2023
لازاليني المفوض العام لوكالة أونروا خلال كلمته في الجامعة العربية يؤكد على ضرورة دعم وكالة "أونروا"
لازاليني المفوض العام لوكالة أونروا خلال كلمته في الجامعة العربية يؤكد على ضرورة دعم وكالة "أونروا"

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ المفوض العام فيليب لازاريني أختتم زيارة رسمية إلى القاهرة التقى خلالها بمسؤولين مصريين وفي جامعة الدول العربيّة، حيث جدّد لازاريني خلال جميع لقاءاته على ضرورة دعم وكالة "أونروا" أكثر من أي وقتٍ مضى.

وأكَّد لازاريني خلال كلمةٍ في الجلسة الافتتاحية للاجتماع التاسع والخمسين بعد المئة لمجلس وزراء الخارجية العرب في جامعة الدول العربية، أنّ حقوق اللاجئين الفلسطينيين هي مسؤولية جماعية، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم.

ودعا لازاريني الدول الأعضاء، وخاصة التي لها تقليد وباع طويل من التضامن والدعم للاجئين الفلسطينيين، إلى الاستمرار في القيام بذلك للاستمرار في تقديم خدمات "أونروا" التعليمية والصحية وغيرها من الخدمات الحيوية في أرجاء المنطقة.

وأشار لازاريني، إلى الدور المحوري للدعم المصري والعربي لدعم اللاجئين الفلسطينيين ووكالة "أونروا"، في الوقت الذي تصارع فيه الوكالة أكبر تحدياتها السياسية والمالية في كافة الأوقات.

وشدّد لازاريني، على أنّ الدعم العربي طويل الأمد غالباً ما تجاوز الخلافات السياسية وساهم في واحدة من أنجح قصص التنمية البشرية في المنطقة، لذلك تأمل وكالة "أونروا" أن يظل هذا هو الحال في هذا العام وما بعده، إلى أن يتم التوصل إلى حل سياسي يتضمن وضع حد لمعاناة اللاجئين الفلسطينيين.

وأطلقت وكالة "أونروا" النداء الإنساني للعام 2023 من أجل الحصول على تمويل 1,6 مليار دولار أمريكي لبرامجها وعملياتها، حيث أوضحت أنّ هذا التمويل سيُخصص منه مبلغ 848 مليون دولار أمريكي للخدمات الأساسية التي تشمل الصحة والتعليم، والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد