الاحتلال يشرّد عائلة أبو عيش في عكا ويعتقل 3 من أفراد العائلة

الإثنين 13 مارس 2023
(خلال هدم الاحتلال لخيام عائلة أبو العيش في عكا)
(خلال هدم الاحتلال لخيام عائلة أبو العيش في عكا)

 

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الإثنين 13 آذار/ مارس، خيام عائلة أبو عيش في مدخل مدينة عكا المحتلة، وشرّدت أفراد العائلة بعد اعتقال 3 منهم.

وأفادت مصادر محلية، أنّ الخيام التي هدمها الاحتلال نصبتها العائلة لإيواء أطفالها بعد هدم منازلها الأربعة في شباط/ فبراير الماضي على يد سلطات الاحتلال.

وصادرت شرطة الاحتلال أغراض العائلة وأثاثها من داخل الخيام ووضعتها في شاحنات، فيما ترفض عائلة أبو عيش إجراءات الاحتلال على الدوام وتتشبّث فوق ركام منازلها.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت قراراً فورياً بتنفيذ هدم المنازل الأربعة في المنطقة الشرقية من مدينة عكا المحتلة، والتي كانت مبنية على مساحة إجمالية قدرها ثلاث دونمات تسكنها أربع عائلات.

وهدمت قوات الاحتلال في وقتٍ سابق منازل عائلة أبو العيش الأربعة، والتي أقيمت قبل نحو 70 عاماً، وذلك بحجة "البناء دون ترخيص"، حيث تشرّد قوات الاحتلال أكثر من 20 شخصاً جرّاء هذه المعاناة المستمرة.

وفي الشهور الماضية، شهدت بلدات فلسطينيّة بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 تصعيداً في عمليات هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة "عدم الترخيص"، كما حصل في الطيبة وعين ماهل ويافا وشفا عمرو وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات فلسطينيّة بالنقب المحتل وغيرها.

وفي المقابل، فإنّه من المُحال أن يحصل الفلسطيني على إذن أو ترخيص يسمح له بالبناء، في إطار سياسةٍ صهيونيةٍ متعمّدة تهدف لتشديد الخناق على السكّان الفلسطينيين، لتشتيتهم وتشريدهم هنا وهناك.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد