وكالة "أونروا" تطلق "جائزة نصير المساواة بين الجنسين"

الثلاثاء 14 مارس 2023
المفوض العام لوكالة أونروا فيليب لازاريني ونائبته ليني ستينسيث في حوار حول إطلاق الجائزة
المفوض العام لوكالة أونروا فيليب لازاريني ونائبته ليني ستينسيث في حوار حول إطلاق الجائزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء 14 مارس/ آذار، عن إطلاق جائزة "أونروا لنصير المساواة بين الجنسين"، وذلك على شرف اليوم العالمي للمرأة.

وقالت "أونروا" في بيانٍ لها: إنّ هذه الجائزة تُمنح تقديراً لعمل موظفات وموظفي "أونروا" وقياداتها وفرقها أو مشاريعها أو مناهجها المبتكرة التي تقدم مساهمة كبيرة في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة عبر برامج الوكالة للاجئين الفلسطينيين وبين موظفي الوكالة.

بدوره، قال المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني: إنّ "أونروا" ملتزمة بتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة سواء في الوكالة أو داخل مجتمع اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار لازاريني، إلى أنّ هذه الجائزة ستحتفل بالإنجازات وتشجع الجميع على البقاء في إطار الابتكار والتطلّع إلى الأمام، بما في ذلك المساواة الكاملة بين الجنسين في مدارسنا.

أمّا نائبة المفوض العام "ليني ستينسيث" فقد أكَّدت على كيفية قيام "أونروا" بإشراك النساء والفتيات منذ البداية في التحول الرقمي للوكالة، لافتةً إلى نجاح مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات في "أونروا" في غزة.

وأشارت ستينسيث إلى أنّه وفي غضون عامين من إطلاق المركز، نما حجم مركز تكنولوجيا المعلومات في غزة بمقدار 22 ضعفاً وأصبح يوفّر فرصاً لكسب العيش في قطاع تكنولوجيا المعلومات للاجئين الفلسطينيين الشباب، بمن فيهم عدد من النساء والأشخاص ذوي الإعاقات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد