أكثر من ألفي أسير سينضمون للمعركة..

قادة الفصائل في سجون الاحتلال يشرعون بإضرابٍ مفتوح عن الطعام

الثلاثاء 21 مارس 2023
(تعبيرية – الاضراب عن الطعام)
(تعبيرية – الاضراب عن الطعام)

 

أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء 21 مارس/ آذار، عن الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام لقيادات الحركة الأسيرة تحت عنوان "بركان الحرية أو الشهادة".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ هذه الخطوة اتخذت بعد أن فشلت كافة الجهود والمساعي الداخلية والخارجية في لجم "صبيان التلال" من أمثال "ایتمار بن غفير"، والمنكر لضوء شمس وجودنا "لیوئیل سموتريتش"، حيث سيشرع ممثلو اللجنة، بالإضراب بدءاً من اليوم، ويمثلون كافة الفصائل في سجون الاحتلال.

وكشفت اللجنة، أنّ الأسرى هم: عمار مرضي، ممثلًا عن حركة "فتح"، سلامة القطاوي، ممثلًا عن حركة "حماس"، زيد بسيسي، ممثلًا عن حركة الجهاد الإسلامي، وليد حناتشة، ممثلًا عن الجبهة الشعبية، وجدي جودة، ممثلًا عن الجبهة الديمقراطية، باسم خندقجي، ممثلًا عن حزب الشعب.

كما سيشرع في الإضراب معهم الأسير محمد الطوس، عميد الأسرى الفلسطينيين والمعتقل منذ العام 1985م، على أن يشرع أكثر من 2000 أسير فلسطيني بالإضراب بدءً من اليوم الأول لشهر رمضان.

دعوة للالتفاف الجماهيري حول الأسرى

وأكَّدت اللجنة، على ضرورة التفاف الجماهير الفلسطينيّة حول قضية الأسرى موحدين في نصرة رمزية الأرض الإنسان، ونصرة قضية الأسرى المضربين عن الطعام، فيما جددت الدعوة للمشاركة في المسيرات والوقفات الليلية اليوم الساعة 7:30 مساءً في مراكز المدن دعماً للأسرى.

ومن جهتها، كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنّ كوكبة من رموز الكفاح الوطني من الأسرى تقرر خوض الإضراب عن الطعام، وعلى رأسهم القائد نائل البرغوثي الذي أمضى (43) عاماً في سجون الاحتلال.

ونشرت الهيئة أسماء القيادات وهم: من قيادات فتح: عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) مروان البرغوثي، وناصر أبو سرور، ومحمود أبو سرور، وجمعة آدم، ومحمود أبو خرابيش، وعضو المجلس الثوري زكريا الزبيدي، ونائل أبو العسل أمين سر حركة (فتح) في محافظة أريحا، ومن قيادات حماس: جمال أبو الهيجا، ومحمود عيسى، وعباس السيد، وإبراهيم حامد، وحسن سلامة، ومحمد عرمان، ومن قيادات الجبهة الشعبية: الأمين العام للجبهة الشعبية القائد أحمد سعدات، وكميل أبو حنيش، وعاهد أبو غلمي، ومنذر مفلح، ومن قيادات الجهاد الإسلامي: سامح الشوبكي، وتميم سالم.

وتواصل الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، لليوم الـ(36) على التوالي، خطواتها النضالية الجماعيّة ضدّ إجراءات إدارة سجون الاحتلال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد