"أونروا" بالأردن تخرّج 4 لاجئين حصلوا على دبلوم صيانة السيارات الهجينة

الأربعاء 22 مارس 2023
(خلال تكريم طلبة أونروا بالأردن)
(خلال تكريم طلبة أونروا بالأردن)

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن اليوم الأربعاء 22 مارس/ آذار، تخريج أربعة شباب من اللاجئين الفلسطينيين من الأكاديمية التقنية للتدريب المهني، وذلك بدعمٍ من وكالة "أونروا" والإتحاد الأوروبي.

وأوضحت "أونروا"، أنّ الشبّان الأربعة حصلوا مؤخراّ على شهادة الدبلوم المهني المعتمد في صيانة السيارات الهجينة والكهربائية، حيث يعد هذا الدبلوم من أحد المشاريع المختارة لبرنامج "التغلب على العوائق" المُنفّذ من قبل جامعة عمان العربية بواسطة الأكاديمية التقنية للتدريب المهني.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ برنامج التغلّب على العوائق يُدار من قبل مؤسسة جامعات هولندا للتعاون الدولي (Nuffic) الممَول من قبل الاتحاد الأوروبي عبر برنامج التعليم السوري الأردني (EDU-Syria).

وأشارت "أونروا"، إلى أنّ هذه التدريبات تأتي كجزء من جهود برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في إقليم الأردن، الذي يسعى نحو تمكين شباب اللاجئين الفلسطينيين، خصوصاً الأكثر ضعفاً، وتوفير سبل العيش لهم من خلال تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص والجهات الفاعلة الوطنية التي تقدم بدروها دورات تدريبية ومهنية للشباب من أجل تنمية قدراتهم وتعزيز كفاءاتهم بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وبيّنت "أونروا"، أنّ دورة دبلوم صيانة السيارات الهجينة والكهربائية زوّدت المستفيدين من شباب اللاجئين بالمهارات والقدرات المطلوبة التي ستؤهلهم لدخول سوق العمل بنجاح أو تمكنهم من إنشاء مشاريعهم الخاصة، كما يضمَن الدبلوم على الجانب العملي لصيانة المركبات الكهربائية والهجينة والتدريبي الذي يشمل السلامة والتطوير المهني. بالإضافة للجانب النظري الذي عمل على تطوير مهارات الطلبة المستفيدين في مواد تعليمية مختلفة قدمتها لهم أكاديمية الرواد مثل: اللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية ومهارات الحاسوب.

8-4.jpg
8-3.jpg
8-2.jpg
8-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد