اعتقالات ومداهمات جيش الاحتلال تطال مخيمي قلنديا والأمعري

الخميس 30 مارس 2023
(من اقتحام جيش الاحتلال لمخيم قلنديا)
(من اقتحام جيش الاحتلال لمخيم قلنديا)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 30 مارس/ آذار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي قلنديا والأمعري للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من أحمد عبد الله السقا، ويوسف مازن شحادة من مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة.

كما داهمت قوات الاحتلال مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين وسط محافظة رام الله والبيرة وفتشت مجموعة من المنازل.

وفي جنين، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي داهمت بلدة قباطيا جنوب جنين، حيث داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر يوسف نزال في محاولة اعتقال شقيقه معتصم الذي لم يكن متواجداً في المنزل.

وخلال مواجهات اندلعت في البلدة، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، وتم نقلهم لمستشفيي جنين الحكومي وابن سينا.

وذكرت مصادر محلية، أنّ اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والمقاومين الذين تصدوا لقوات الاحتلال، فيما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية لبلدة قباطية وأطلق النار الكثيف والعشوائي في شوارع البلدة.

وخلال شهر فبراير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد