عشرات الإصابات والاعتقالات بعد قمع الاحتلال للمعتكفين بالأقصى

الأربعاء 05 ابريل 2023
(من اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى)
(من اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى)

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة، المسجد القبلي في المسجد الأقصى واعتدت على المصلّين المعتكفين في المسجد بشكلٍ عنيف وذلك بهدف إفراغه.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، أنّ عدداً كبيراً من الإصابات في المسجد الأقصى، في ظل منع الاحتلال لوصول سيارات الإسعاف التابعة للهلال من الوصول للمسجد لتقديم العلاج للمصابين.

وأظهرت مقاطع فيديو مصوّرة من داخل المسجد القبلي عناصر شرطة الاحتلال وهم يعتدون على المعتكفين النساء والشبان داخل المسجد بالهراوات بعد أن أطلقوا قنابل الصوت والغاز داخل المسجد، حيث أصيب عدد من المقدسيين بالرصاص المطاطي بينهم بحالاتٍ خطيرة.

وناشد المتواجدون داخل المسجد الأقصى بوصول طواقم الإسعاف إلى داخل باحات المسجد لتقديم العلاج لعدد من الإصابات الخطيرة إثر قمع الاحتلال للمصلين في المسجد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان المتواجدين في المسجد القبلي، فيما لم تعرف أعداد المعتقلين حتى لحظة صياغة الخبر.

وعقب ذلك، خرجت مسيرات عفويّة في عدّة مُخيّمات ومدنٍ في الضفة المحتلة، وذلك نصرةً للمسجد الأقصى في ظل العدوان الحالي على المسجد والمصلين فيه، حيث خرجت مسيرات غضب في مُخيّم العروب، والدهيشة، وقلنديا، وعسكر الجديد.

واقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى واعتدت على المصلين، وحاولت إخلاء المصلى القبلي من المعتكفين بالقوة، في ظل دعوات المنظمات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى، الأربعاء، وذبح قرابين الفصح، حيث حاصرت قوات الاحتلال المصلى القبلي وقطعت التيار الكهربائي عنه، وحاولت إخراج المعتكفين منه بالقوة.

وكانت جماعات "الهيكل المزعوم" قد دعت إلى اقتحام المسجد الأقصى بالتزامن مع بداية عيد الفصح، حيث يبدأ عيد الفصح اليهودي اعتباراً من غروب شمس اليوم الأربعاء 5 أبريل/ نيسان، ويستمر حتى 12 من ذات الشهر.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد