نظّمت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، اليوم الخميس 6 أبريل/ نيسان، ندوة صحية حول "التوعية بالأمراض الموسميّة"، وذلك في مقر اللجنة بالمُخيّم.

الورشة التي نظّمت بالتعاون مع جمعية انقاذ المستقبل الشبابي وبالشراكة مع الإغاثة الطبية الفلسطينيّة، استهدفت فئة الرجال من عمر 35 عاماً فما فوق، فيما تناولت الورشة الحديث عن الأمراض الموسميّة وطرق انتشارها وكيفيّة الوقاية منها.

واستعرض المحاضرون في الورشة أهم العوامل التي تستهدف الجهاز التنفسي، مع التأكيد على أهمية التطعيم لأنه أنجح وسيلة للوقاية من المرض.

وجرى التأكيد خلال الورشة، على أنّه تم إتاحة اللقاحات المأمونة والناجحة واستخدامها طيلة أكثر من 60 عاماً لهذه الأمراض، لذلك يمكن أن يوفّر لقاح الأنفلونزا حماية معقولة للبالغين الأصحاء حتى عندما لا تتطابق الفيروسات المنتشرة تماماً مع فيروسات اللقاح.

وأشار المحاضرون إلى ضرورة تناول الغذاء الصحي والمحافظة على السلامة الشخصية، وخاصّة في ظل انتشار الأوبئة والأمراض المعدية المثبطة لجهاز التنفسي.

وخلال الندوة، جرت عدّة مداخلات واستفسارات من الحضور، فيما تم التأكيد على ضرورة عقد محاضرات وندوات أخرى لاستعراض باقي الأمراض والحديث عنها باستفاضة بغرض التثقيف والتوعية.

13-1.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد