دعوات لمسيرات حاشدة بالولايات المتحدة رفضاً للعدوان على المسجد الأقصى

السبت 08 ابريل 2023
مسيرة في الولايات المتحدة.jpg
مسيرة في الولايات المتحدة.jpg

دعت مؤسّسات فلسطينيّة وحقوقيّة، أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية في الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في التظاهرات التي ستنظم خلال عطلة نهاية الأسبوع في عدة مدن رئيسية، وذلك تنديداً بالعدوان الصهيوني المتواصل على المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وأكَّدت المؤسسات أنّ التظاهرات ستكون في المدن الرئيسيّة وهي: (شيكاغو، بوسطن، دالاس) وفي ميدان (تايمز سكوير الشهير) بمدينة نيويورك.

كما طالبت المؤسسات الجميع بالمشاركة في هذه المسيرات لإعلاء الصوت حول ما يتعرّض لها الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال المتصاعدة وتحديداً في المسجد الأقصى.

وشدّدت المؤسسات، على ضرورة تدخّل المجتمع الدولي لردع الاحتلال وإجبار حكومته اليمينيّة المتطرفة على وقف عدوانها ضد الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه المسيرات بعد اعتداءات الاحتلال على المصلين في السجد الأقصى، وعدوان الاحتلال الجديد على قطاع غزة، على خلفية الصواريخ التي أطلقت من الجنوب اللبناني تجاه مستوطنات الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، وبلغ عددها 34 قذيفة صاروخية أطلقت عصر أوّل أمس الخميس من لبنان، اعترضت "القبة الحديدية" 25 منها، فيما أُغلق المجال الجويّ من حيفا شمالاً.

وكان الاحتلال استهل عدوانه بحسب مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في غزة، بقصف أراض زراعية شرقي حي الزيتون، إضافة إلى مرصد للمقاومة شرقي مدينة غزة، كما شن غارات على موقع للمقاومة جنوبي غزة.

فيما شن جيش الاحتلال فجر الجمعة غارات جوية على مواقع في جنوبي لبنان، بينها محيط مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوبي البلاد، تزامناً مع عدوان جوي ما يزال مستمراً منذ مساء أمس على قطاع غزة. وذلك في إطار "رده على إطلاق الصواريخ" بحسب مزاعم الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد