تظاهر المئات من اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين الأردنيين في مخيم المحطة شرقي العاصمة الأردنية عمان، ليل أمس الأحد 9 نيسان/ أبريل، نصرةً للمعتكفين داخل المسجد الأقصى، ودعماً للمقاومة الفلسطينية في وجه العدوان الصهيوني.

وخرجت التظاهرة عقب صلاة التراويح من مسجد المحطة وسط المخيم، وجالت شوارعه والشوارع المحيطة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تؤكد وقوف الفلسطينيين والأردنيين مع المقاومة الفلسطينية.

وقال "يزن جدوع" أحد سكان المخيم وممن شاركوا في التظاهرة لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين إنّ التظاهرة جاءت تعبيراً عن وقوف الفلسطينيين في الأردن مع أهلهم في الداخل المحتل، وأنّ الأردنيين والفلسطينيين هنا شعب واحد يقف خلف قضيته الفلسطينية.

وأشار جدوع، إلى أنّ الفلسطينيين والأردنيين، لم يتوقفوا عن التعبير عن مساندتهم للفلسطينيين في القدس والأقصى وكل فلسطين المحتلة. وشدد على أنّ المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض. ولفت إلى أنّ اللاجئين في الأردن "هم السند والظهر للفلسطينيين في الداخل المحتل وسيأتي دورهم ليكون أكبر من التظاهر." وفق تعبيره.

ويعتبر مخيم المحطة الذي يقطنه قرابة 8 ألاف لاجئ فلسطيني إلى جانب مواطنين أردنيين مخيماً غير رسمي وغير معترف به من قبل وكالة "أونروا"، وتأتي تظاهرة سكانه، في إطار الحراك المتواصل في الأردن والداعم للمقاومة وصمود المعتكفين في المسجد الأقصى في وجه الاعتداءات المتواصلة.

 

2-4.jpg
2-3.jpg
2-2.jpg
2-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد