يهدف إلى تجريد الموظف من انتمائه الوطني

اتحاد موظفي "أونروا" بغزة يدعو إلى عدم التوقيع على "قَسَمْ الوظيفة"

الخميس 13 ابريل 2023
تظاهرة سابقة نظمها اتحاد موظفي أونروا في غزة
تظاهرة سابقة نظمها اتحاد موظفي أونروا في غزة

طالب اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الخميس 13 أبريل/ نيسان، كافة الموظفين بعدم التعاطي مع ما يُسمى شعار "قَسّم الوظيفة" الذي ترسله وكالة "أونروا" للموظفين من أجل التوقيع عليه.

وكشف اتحاد الموظفين في بيانٍ له، أنّ دائرة الموارد البشرية - مكتب التوظيف في وكالة "أونروا" بغزة يقوم حالياً بإرسال إشعار مكتوب لجميع الموظفين يحمل مسمى (قَسَمْ الوظيفة) من أجل التوقيع عليه.

وأكَّد الاتحاد أنّ هذا الاشعار يهدف في طياته إلى تجريد الموظفين من انتمائهم الوطني الفلسطيني، وكبح جماحهم بالتعبير عن آرائهم، وتأدية مهامهم بما يتوافق مع مصالح وكالة "أونروا" تحت مسمى "الحيادية" الزائفة، بحسب وصفه.

وجدّد اتحاد الموظفين مطالبته لجميع الموظفين بعد التعاطي مع هذا الإشعار أو التوقيع عليه بشكلٍ نهائي حتى يتم التواصل مع إدارة وكالة "أونروا".

وأفاد مصدر خاص من اتحاد الموظفين لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، ورفض الكشف عن اسمه، بأنّ إدارة "أونروا" بهذا الإجراء تتجه نحو التصعيد، لا سيما مع محاولات الانقضاض على موظف "أونروا" وحقوقه ومحاولة تجريده من الانتماء الوطني.

وأكَّد المصدر، أنّ الاتحاد سيعقد سلسلة اجتماعاتٍ تقييميّة للتطورات الأخيرة ويقرّر بناءً عليها ما هي الأشكال والخطوات النقابيّة التي سيتخذها في الأيّام القادمة رداً على كل هذه التجاوزات.

وفي وقتٍ سابق، أكَّد المؤتمر العام لاتحادات الموظفين في وكالة "أونروا"، أنّ صبر الاتحادات بدأ ينفد تجاه التنمّر الذي تمارسه إدارة الوكالة بحق الموظفين الفلسطينيين، وجميع اتحادات "أونروا" لن تقف صامتة أمام ما يجري.

وطالب المؤتمر العام في بيانٍ له، إدارة الأمم المتحدة وإدارة "أونروا" بالوقوف إلى جانب رأس مالهما البشري وتوجيه البوصلة نحو خدمة اللاجئين الفلسطينيين بكرامة، لا سيما وأنّ موظفي وكالة "أونروا" هم من اللاجئين الفلسطينيين، ومن واجبهم التمسّك بقضيتهم ولهم كل الحق في التعبير عن آرائهم ومشاعرهم الوطنية التي تعبّر عن انتمائهم وحبهم لوطنهم المحتل فلسطين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد