شقيقا الشهيد ناصر أبو حميد..

أسيران من مخيم الأمعري يدخلان عامهما الـ22 في سجون الاحتلال

الإثنين 24 ابريل 2023
(عائلة الأسير الشهيد ناصر أبو حميد)
(عائلة الأسير الشهيد ناصر أبو حميد)

 

دخل الشقيقان الأسيران نصر وشريف أبو حميد من مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين في رام الله عامهما الـ22 في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّهما من بين أربعة أشقاء يقضون أحكاماً بالسّجن المؤبد في سجون الاحتلال، فيما استشهد شقيقهم الخامس القائد ناصر أبو حميد، نهاية العام الماضي، وما يزال الاحتلال يحتجز جثمانه حتى اليوم.

وبيّن النادي، أنّ الأسير نصر البالغ من العمر (49 عاماً)، تعرّض للاعتقال منذ أن كان طفلًا، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال 30 عاماً، وهو محكوم بالسّجن خمس مؤبدات، وشقيقه شريف (47 عاماً) تعرّض للاعتقال عدة مرات قبل عام 2002، وأمضى قبل هذا الاعتقال تسع سنوات، وهو محكوم بالسّجن أربع مؤبدات.

كما أشار النادي، إلى أنّ لهما شقيقان آخرين يقضيان أحكاماً بالسّجن المؤبد وهما محمد (40 عاماً) المحكوم بالسّجن المؤبد مرتين و30 عاماً، وإسلام (37 عاماً) والمعتقل منذ عام 2018، والمحكوم بالسجن المؤبد و8 سنوات، والذي قضى سابقاً قبل اعتقاله عام 2018، خمس سنوات ونصف في سجون الاحتلال.

واستشهد شقيقهم الأسير ناصر أبو حميد، نتيجة لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، وما يزال الاحتلال يحتجز جثمانه حتى اليوم، وهم كذلك أشقاء الشهيد عبد المنعم أبو حميد الذي قتله الاحتلال عام 1994.

ويُواصل جيش الاحتلال احتجاز جثمان الشهيد ناصر كإجراءٍ انتقامي منه ومن عائلته المناضلة، كما فعل فيه وهو على قيد الحياة، إذ تركه فريسة لمرض السرطان إلى أن فارق الحياة.

وتعرّض منزل عائلة أبو حميد في مُخيّم الأمعري للهدم مراتٍ عدّة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019، وحُرمت الوالدة من زيارة أبنائها في السجون لسنواتٍ طويلة، كما أنّهم فقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد