في اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا..

"أونروا" في الأردن تكرّم الطلاب المشاركين في بطولة لـ "الروبوتات"

الجمعة 28 ابريل 2023

احتفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" في العاصمة الأردنية عمّان باليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك من خلال حفل تكريمي للطلبة المشاركين في بطولة نظمتها للروبوتات على مستوى مدارسها في الأردن.

وشارك في المسابقة أكثر من 70 طالباً وطالبة، بواقع 37 طالب و39 طالبة، تتراوح أعمارهم بين 12 سنة و16، يمثلون 14 مدرسة من مدارسها على مستوى الأردن، الى جانب 21 معلماً ومعلمة.

6-1.jpg

وقالت "أونروا": إنّ البطولة سمحت للطلاب بتحسين مهاراتهم في مجالات مختلفة مثل العلوم والهندسة والرياضيات والبرمجة، وإعدادهم لمستقبلهم من خلال تطوير طرق أفضل للعمل والتفكير الإبداعي وحل المشكلات والعمل الجماعي.

ويهدف الروبوت الذي جرى ابتكاره خلال البطولة إلى "المساعدة في مكافحة الحرائق، لإنقاذ الأرواح دون المساومة على أي منها، ويهدف أيضاً إلى نقل المواد الخطرة وتزويد خدمات الإنقاذ المعتمدة على معلومات ذات صلة بالأشخاص داخل مصنع، من خلال البرمجة الصحيحة وباستخدام مستشعرات الألوان." بحسب بيان الوكالة.

6-2.jpg

وحصلت مدرسة إربد الإعدادية للبنين رقم 2 على المركز الأول، فيما كان المركز الثاني من نصيب مدرسة النزهة الإعدادية للبنين رقم 1، وتم منح المركز الثالث لكل من مدرسة هاشمي الإعدادية للبنات رقم 1 ومدرسة الرمثا الإعدادية للبنين، بينما ذهبت جائزة أفضل تصميم لمدرسة النظيف الإعدادية للبنات رقم 1.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد