اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في عدّة مخيمات بالضفة

الأحد 30 ابريل 2023
(أرشيفيّة - مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال)
(أرشيفيّة - مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد 30 أبريل/ نيسان، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مدينة ومُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين، حيث اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وقالت سرايا القدس-كتيبة طولكرم في بيانٍ مقتضب لها، إن مجموعاتها قامت بالتصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم ومُخيّمها الصامد، وأمطرتها بصليات من الرصاص والقنابل المتفجرة في أكثر من محور.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، باندلاع مواجهات على مدخل مُخيّم العروب، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت بكثافة تجاه الشبان، دون التبليغ عن إصابات.

وفي مدينة القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على حاجز مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين بالقدس المحتلة.

أمّا في بيت لحم، فقد اعتقلت قوات الاحتلال خضر هندي عجاجية (22 عاماً) من مدينة بيت ساحور، ومحمد أحمد شوشة (17 عاماً) من قرية حوسان، والأسير المحرر عزام عبد الوهاب حمامرة (26 عاما)، وذلك بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وخلال شهر مارس 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد