إصابات واعتقالات خلال مواجهات في عدّة مخيمات بالضفة

الإثنين 01 مايو 2023
(أرشيفية – مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة)
(أرشيفية – مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 1 مايو/ أيّار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين، حيث جرى اعتقال الشاب محمد نبيل الشيخ علي (20 عاماً)، بعد مراجعة مخابراته على حاجز الطيبة العسكري جنوب غرب طولكرم.

وأصيب شاب بعيار ناري في الخاصرة بعد اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين، كما اعتقلت الشاب عارف مروان شهاب عقب مداهمة منزله في المُخيّم.

وتعرضت قوات الاحتلال خلال اقتحامها لعدّة مناطق وخاصة الزبابدة، ومُخيّم نور شمس، لإطلاق نار من قبل المقاومين.

كما صدحت مساجد مُخيّم نور شمس بطولكرم بالتكبير، ودعت سكّان المُخيّم للتصدي لقوات الاحتلال المقتحمة للمُخيّم، فيما دعت مجموعة الرد السريع (كتيبة طولكرم) سكّان المُخيّم لإيقاف الكاميرات، وعدم تداول الإشاعات وأماكن المقاتلين، وعدم التواجد في شوارع المدينة والمُخيّم.

وفي الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مُخيّم العروب شمال الخليل.

وتركّزت المواجهات عند مدخل المُخيّم، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب سكّان المُخيّم، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص في قدمه، والعشرات بالاختناق.

وخلال شهر مارس 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد