العثور على اللاجئ المفقود من ذوي الاحتياجات الخاصة وعودته إلى عين الحلوة

الثلاثاء 02 مايو 2023
اللاجئ الفلسطيني علاء فخر الكل من مخيم عين الحلوة
اللاجئ الفلسطيني علاء فخر الكل من مخيم عين الحلوة

وصل اللاجئ الفلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة (علاء فخر الكل) الى منزل ذويه في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا، بعد خمسة أيام على فقدانه.

وعثر أحد الأشخاص على اللاجئ علاء في مدينة بيروت في منطقة " الزيتونة باي"، واصطحبه إلى مدينة صيدا اليوم الثلاثاء 2 أيار/ مايو.

فيديو

وكانت المديرية العامة للأمن الداخلي اللبناني قد عممت صورة المفقود البالغ من العمر 21 عاماً، وأشارت إلى أنه من ذوي الاحتياجات الخاصّة.

وكانت حوادث فقدان لاجئين في مدينة صيدا، قد أثارت القلق حيث كان تعميم مديرية الأمن للبحث عن المفقود علاء، هو الثالث من نوعه خلال أقل من 3 أسابيع.

وكانت المديرية قد عممت، صورة للاجئة الفلسطينية المهجرة من سوريا "خديجة محمود حمزات" والتي فقدت منذ الثلاثاء 25 نيسان/ إبريل الجاري، وهي (قاصر) من مواليد 2007، من سكان مخيم عين الحلوة.

ويوم 15 نيسان/ إبريل الفائت، فقدت اللاجئة الفلسطينية "أنيسة حسين حسنين" من أبناء مخيم المية ومية للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا، فيما ناشد ذووها مساعدتهم في العثور على ابنتهم البالغة من العمر 21 عاماً، وجرى إبلاغ الأجهزة الأمنية عن اختفائها.

وأثارت حوادث الاختفاء، قلق الأهالي وخصوصاً في مدينة صيدا، حيث شهدت المدينة كذلك اختفاء أحد أبنائها (محمد محمود شبلي) برفقة طفله، قبل أيام من منطقة صيدا القديمة، وهو ما أثار تساؤلات حول أسباب عمليات الاختفاء.

بدوره، قائد القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة العقيد عبد الهادي الأسدي، قال في تصريحات صحفية حول حوادث الاختفاء من مخيمات صيدا "ان التحقيقات الأوليّة لم تُشِرْ إلى خلفيات جرمية، بل تتفاوت بين أسباب عائلية وعاطفيّة."

وأشار الأسدي، إلى أنّه لم يسبق وان جرت عمليات خطف في المخيم أو منه. وأكّد "استمرار التحقيقات والاستماع إلى إفادات ذوي المفقودين وروايات أقاربهم وأصدقاهم، لكشف ملابسات ما جرى."

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد