"أونروا" تقيد حركة موظفيها وخدماتها في ظل الوضع الأمني بقطاع غزة

الثلاثاء 09 مايو 2023

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة بياناً صباح اليوم الثلاثاء 9 أيار/ مايو، أوضحت فيه برنامج عملها الخدمي، على ضوء الأوضاع الأمنية في قطاع غزّة، إلى أن تتضح الأمور الأمنية.

وقالت الوكالة، إنّ التقييم للوضع ما يزال مستمراً، فيما ستواصل تقييد حركة الموظفين، مع استمرار تقديم المراكز الصحية لخدماتها، مع وقف تنقل الموظفين بين المحافظات، إضافة إلى إغلاق جميع المدارس ومراكز التدريب المهني اليوم فقط.

وأشارت الوكالة إلى استمرارها تقديم الأدوية لمصابي الأمراض المزمنة، ومتابعة حالات الحمل عالية الخطورة داخل المراكز الصحية، أما الحالات غير الخطيرة، فسيتم متابعتها عن طريق الهاتف.

وأضافت، أنها ستواصل تقديم الخدمة الصحية اللازمة لما بعد الولادة التي تتضمن الأم والطفل، وكذلك التطعيمات للأطفال، وعلاج حالات الأسنان الحادة والطارئة، وتقديم خدمات المختبرات الطارئة، وأيضا تقديم الرعاية الطبية في المراكز للحالات ذات الأعراض الحادة والشديدة.

كما ستوفر الوكالة، خدمة التطبيب عن بُعد، والتي يمكن للمرضى الوصول إليها من خلال الرقم المجاني: 1800444666 وذلك لطلب المشورة الصحية في الحالات ذات الأعراض الطفيفة والمتوسطة لتقليل تعرض الجمهور للخطر. حسب إعلان الوكالة.

كما ستواصل الوكالة، تشغيل آبار المياه، فيما ستعلق خدمات توزيع الغذاء والصرف الصحي لهذا اليوم فقط، حتى يتضح الوضع الأمني. أما الخدمات اللوجستية، فستعمل فقط لدعم المراكز الصحية داخل المحافظة نفسها.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد شنّ سلسلة اعتداءات جوية على قطاع غزّة فجر اليوم الثلاثاء، أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد 13 فلسطينياً بينهم 4 أطفال، وجرح 20 آخرين، في وقت يترقب أهالي القطاع ما ستؤول إليه الأمور، على ضوء تصريحات قادة الاحتلال التصعيدية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، أنه من المتوقع إخلاء غير مسبوق لـ 4500 مستوطن من مستوطنة "سيديروت" في غلاف غزة يوم غد الأربعاء. ما قد يشي بتطورات أمنية خلال الساعات المقبلة.

وكان الناطق بلسان جيش الاحتلال قد صرّح، أن العملية بدأت بموجة تصفيات استهدفت قادة من الصف الأول في سرايا القدس الجناح العسكري التابع للجهاد في غزة، في حين أعلن وزير جيش الاحتلال "يوآف جالانت" عن تطبيق حالة خاصة في المناطق التي تبعد حتى 40 كم من قطاع غزة، حيث تم حظر التجمعات في تلك المناطق من اليوم وحتى مساء غدٍ الأربعاء.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد