إصابات واعتقالات ودمار عقب اقتحام فجر اليوم

استشهاد مسن فلسطيني متأثراً بإصابته في مخيم نور شمس بطولكرم

الخميس 11 مايو 2023
(آثار الدمار الذي خلفه اقتحام الاحتلال لمخيم نور شمس)
(آثار الدمار الذي خلفه اقتحام الاحتلال لمخيم نور شمس)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء 11 أيار/مايو، استشهاد الفلسطيني غازي يوسف مصطفى شهاب (66 عاما) متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في البطن، خلال اقتحام مخيم نور شمس بمدينة طولكرم فجر اليوم الخميس.

وبحسب وزارة الصحة باستشهاد غازي شهاب، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 141، بينهم 26 شهيداً في قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي.

وكان قد أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 11 مايو/ أيار، بعد اقتحامها بشكلٍ واسع لمُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين، شرق طولكرم بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها المُخيّم، وسط إطلاق نار كثيف وقنابل الصوت والغاز السام.

وخلال الاشتباكات، أصيب عدد من الشبّان أحدهما برصاصة في الظهر، تم نقلهم إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووصفت حالتهما بالمستقرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من منازل سكّان المُخيّم واعتلت أسطحها، في الوقت الذي قامت جرافة احتلالية بتدمير عدة مركبات داخل المُخيّم وأحدثت دماراً واسعاً وكبّدت السكّان خسائر كبيرة.

وقبيل انسحاب قوات الاحتلال من المُخيّم، اعتقلت أربعة شبان وهم: مصعب عبد اللطيف صباغ (24 عاماً)، وخالد معاذ سليمان الغول (23 عاماً)، ومحمد عثمان خضر عليان (18 عاماً)، ومحمود عثمان خضر عليان (21 عاماً).

وتأسّس مُخيّم نور شمس للاجئين في عام 1952 إلى الشرق من طولكرم، وتعود أصول اللاجئين في المُخيّم إلى القرى الواقعة حول حيفا، وقبل عام 1952، عاش اللاجئون في خيام في وادي جنين بالقرب من الجنزور إلى أن عملت عاصفة ثلجية على تدمير خيامهم في عام 1950، بحسب وكالة "أونروا".

 

 

55.jpg
44.jpg
33.jpg
22.jpg
11.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد