تحذيرات من توقف قطاع الكهرباء

عشرات المباني بين دمار كلي وجزئي حصيلة العدوان على غزّة خلال 3 أيام

الخميس 11 مايو 2023
أحد الأبنية التي دمرها الاحتلال خلال العدوان / وكالات
أحد الأبنية التي دمرها الاحتلال خلال العدوان / وكالات

 وثّق المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، حصيلة الأضرار المادية خلال 3 أيام من العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزّة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس 11 أيار/ مايو.

وقال المكتب: إنّه وثّق تدمير 5 مبان تعرضت للهدم بشكل كلّي تضم نحو 19 وحدة سكنية، فيما تعرضت 314 وحدة سكنية لأضرار جزئية، منها 28 غير صالح للسكن. فضلاً عن تضرر العديد من الأراضي الزراعية والشوارع وشبكات الصرف الصحي، التي تعرضت للقصف المباشر.

وطالت الاضرار، قطاع الصيد الذي يشكل رافداً معيشياً لآلاف الأسر الغزيّة، حيث توقف بشكل كامل، نظراً لعدم قدرة الصيادين على دخول البحر جراء العدوان، ما أثر على أكثر من 3 آلاف صيّاد، فضلاً عن قطاع الخضروات والدواجن.

كما حذّر المكتب، من توقف قطاع الكهرباء في غزّة، ما يعني توقف كامل الخدمات الصحيّة والبيئية والخدمية، وكل ما هو مرتبط بالتيار الكهربائي.

وقال المكتب: "يعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن خطورة منع الاحتلال توريد الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، ويؤكد أن ذلك يهدد استمرار عمل محطة التوليد وقدرتها على إنتاج الكهرباء، حيث بدأت كميات الوقود بالنفاد، وبدأ العد التنازلي لإيقاف المحطة، ما ينذر بوقوع أزمة إنسانية وصحية وبيئية في قطاع غزة".

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي، كافة وسائل الإعلام المختلفة إلى ضرورة التركيز على آثار وتداعيات هذا الأمر على مختلف القطاعات وخاصة الآثار على القطاع الصحي والخدماتي والبيئي.

يأتي ذلك، في وقت ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزّة لليوم الثالث على التوالي، إلى 25 شهيداً بينهم 6 أطفال و3 نساء، إضافة إلى 76 جريحاً، بحسب آخر تحديث لعدد الضحايا نشرته وزارة الصحّة الفلسطينية في قطاع غزة.

gaza shohada.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد